رياضة عربية

الهلال يحسم الكلاسيكو برباعية في مرمى النصر

من مباراة سابقة بين النصر والهلال في الدوري السعودي - أرشيفية
من مباراة سابقة بين النصر والهلال في الدوري السعودي - أرشيفية
حسم نادي الهلال، الجمعة، كلاسيكو العاصمة السعودية الرياض بعد فوزه على النصر بأربعة أهداف مقابل ثلاثة أهداف ضمن منافسات الجولة الثالثة والعشرين للدوري السعودي لكرة القدم من إجمالي 26 جولة.

وسجل أهداف الهلال الأربعة عمر هوساوي مدافع النصر بالخطأ في مرماه، وياسر القحطاني، وناصر الشمراني، والبرازيلي تياغو نيفيز في الدقائق 5 و29 و65 و72، بينما أحرز هدفي النصر البرازيلي إيلتون رودريجيز برانداو (هدفين) في الدقيقتين 9 و97، ومحمد السهلاوي في الدقيقة 80 من عمر اللقاء.

وبهذه النتيجة، ارتفع رصيد الهلال إلى 54 نقطة في المركز الثاني، بينما تجمد رصيد النصر عند 60 نقطة في الصدارة.

وجاءت بداية المباراة سريعة من جانب لاعبي الفريقين، حيث تبادلا الهجمات في رحلة بحث عن هدف مبكر يربك به أي منهما حسابات الآخر وهو ما تحقق بالفعل في الدقيقة الخامسة عندما وضع عمر هوساوي مدافع النصر الكرة بالخطأ في مرماه مانحا الهلال فرصة التقدم.

ولم تدم فرحة لاعبي الهلال طويلا فبعدها بأربعة دقائق تمكن البرازيلي إيلتون رودريجيز برانداو من إدراك التعادل في الدقيقة التاسعة من عمر اللقاء.

واستمر الضغط من الجانبين، إلى أن جاءت الدقيقة 29 لتشهد معها الهدف الثاني للهلال عن طريق ياسر القحطاني عندما تلقى كرة عرضية انقض عليها برأسه في الشباك.

ولم تشهد الدقائق المتبقية من شوط المباراة الأول أي أهداف ليطلق حكم اللقاء صافرة نهاية الشوط معلنا تقدم الهلال بهدفين مقابل هدف.

ولم يختلف الحال كثيرا في شوط المباراة الثاني عن سابقه، وزادت حساسية المباراة من الجانبين، وأشهر حكم اللقاء البطاقة الحمراء في وجه سلمان الفرج لاعب الهلال في الدقيقة 62 لحصوله على الإنذار الثاني، ليلعب الهلال منذ تلك الدقيقة بعشرة لاعبين.

ولم يتأثر لاعبو الهلال بالنقص العددي، وكثفوا من هجماتهم لتسجيل المزيد من الأهداف، وشهدت الدقيقة 65 الهدف الثالث للهلال عن طريق ناصر الشمراني، وبعدها بسبعة دقائق سجل البرازيلي تياغو نيفيز الهدف الرابع للهلال.

ومع حلول الدقيقة 80، قلص محمد السهلاوي النتيجة، وسجل الهدف الثاني للنصر عندما تهيأت له الكرة داخل منطقة الجزاء وضعها مباشرة في المرمى، وفي الدقيقة 97 سجل البرازيلي إيلتون رودريجيز برانداو الهدف الثالث للنصر لتنتهي المباراة بفوز الهلال بالنقاط الثلاثة.

وأسفرت بقية مباريات اليوم عن: فوز النهضة على الشباب بأربعة أهداف مقابل هدف، والرائد على اتحاد جدة بهدفين مقابل هدف، وتعادل نجران مع الفتح بهدف لكل منهما.
التعليقات (0)