رياضة دولية

أرسنال يثأر من ليفربول ليضرب موعدا مع ايفرتون

مهاجم ارسنال (يسار) يراوغ مدافع ليفربول السلوفاكي مارتن سكرتل (يمين) - أ ف ب
مهاجم ارسنال (يسار) يراوغ مدافع ليفربول السلوفاكي مارتن سكرتل (يمين) - أ ف ب
ثأر ارسنال من ضيفه ليفربول، وبلغ الدور ربع النهائي من مسابقة كأس انجلترا لكرة القدم بالفوز عليه 2-1 الاحد على "ستاد الامارات".

ودخل فريق المدرب الفرنسي ارسين فينغر الى هذه المواجهة وهو عازم على استعادة اعتباره من "الحمر"، بعد أن سقط أمامه 1-5 في الثامن من الشهر الحالي خلال المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري المحلي، وتمكن "المدفعجية" من تحقيق مبتغاهم ليضربوا موعدا في الدور المقبل مع ايفرتون، القطب الازرق لمدينة ليفربول.

ويدين الفريق اللندني الذي يحتل المركز الثاني في عدد ألقاب المسابقة (10 آخرها عام 2005، مقابل 11 لمانشستر يونايتد حامل الرقم القياسي، فيما أحرز ليفربول سبعة ألقاب آخرها عام 2006)، بتأهله الى اليكس اوكسلايد-تشامبرلاين والالماني لوكاس بودولسكي اللذين سجلا الهدفين، الاول في الدقيقة 16 بعدما سقطت الكرة أمامه إثر تسديدة من زميله الفرنسي يايا سانوغو اعترضها القائد ستيفن جيرارد.

وأضاف بودولسكي الهدف الثاني في الدقيقة 48 بعد تمريرة من اوكسلايد-تشامبرلاين بالذات، قبل ان يقلص ليفربول الفارق في الدقيقة 58 من ركلة جزاء نفذها جيرارد وانتزعها الاوروغوياني لويس سواريز من بودولسكي.وبدوره بلغ ايفرتون الدور ربع النهائي بفوزه على ضيفه سوانسي سيتي 3-1.

وسجل الوافد الجديد العاجي لاسينا تراوري (4) والاسكتلندي ستيفن نايسميث (65) ولايتون باينز (72 من ركلة جزاء) اهداف ايفرتون، والهولندي جوناثان دي غوزمان (15) هدف سوانسي سيتي.كما تأهل شيفيلد يونايتد (درجة ثانية) بفوزه على ضيفه نوتنغهام فورست (اولى) 3-1 بعد ان انهى الاول الشوط الاول متخلفا صفر-1.

ولحق ارسنال وايفرتون وشيفيلد بمانشستر سيتي وسندرلاند وويغان اثلتيك (درجة اولى) الى الدور ربع النهائي الذي تقام مبارياته في 8 و9 اذار/  مارس المقبل. وستكون الفرصة متاحة امام مانشستر سيتي الذي تغلب السبت على تشلسي 2-صفر، لتحقيق ثأره من ويغان اثلتيك الذي تغلب عليه في نهائي الموسم الماضي اذ واقعتهما القرعة في مواجهة بعضهما وعلى ملعب الاول "ستاد الاتحاد".

اما بالنسبة لسندرلاند فسيلتقي الفائز من مباراة غد الاثنين بين برايتون اند هوف البيون (اولى) وهال سيتي، فيما يلعب شيفيلد يونايتد مع الفائز من المباراة المؤجلة بين شيفيلد ونزداي (اولى) وتشارلتون اثلتيك (اولى).
التعليقات (0)

خبر عاجل