رياضة دولية

كأس اسبانيا: ريال مدريد يجرد اتلتيكو من اللقب

رونالدو يسجل من ركلة جزاء في مرمى اتلتيكو مدريد - أ ف ب
رونالدو يسجل من ركلة جزاء في مرمى اتلتيكو مدريد - أ ف ب
بلغ ريال مدريد المباراة النهائية من مسابقة كأس إسبانيا لكرة القدم، بفوزه على تلتيكو مدريد الثلاثاء في اياب نصف النهائي. على ملعب فيسنتي كالديرون وأمام نحو 50 ألف متفرج، جدد الفريق الملكي الذي أراح مدربه الإيطالي كارلو انشيلوتي 6 من لاعبيه الأساسيين، على جاره في دربي العاصمة، وتأكد من تجريده من اللقب بعد حصوله على أول ركلة جزاء تسبب بها خافي مانكييو نفذها بنجاح البرتغالي كريستيانو رونالدو (7) كونه فاز ذهابا بثلاثية بيضاء.

وأكد ريال مدريد فوزه بعد ركلة جزاء ثانية نفذها أيضا رونالدو، أفضل لاعب في العالم لعام 2013 (بعد 2008)، مسجلا الهدف الثاني (16).

وسيطر ريال مدريد على المجريات وضغط على منطقة خصمه، واتيحت للاعبيه عدة فرص على خلفية ارتباك الدفاع المنافس لكنها لم تترجم. وبدأت المباراة بخشونة واضحة واحتكاك عنيف من جانب لاعبي اتلتيكو، ثم توترت الأجواء بعد الهدفين وتكررت مخالفات لاعبي ريال مدريد والأوراق الصفراء بوجههم، إحداها ضد رونالدو الذي تلقى ضربة على رأسه بولاعة صفراء رماه بها أحد المتفرجين لدى خروجه من الملعب برفقة سيرخيو راموس.

وفي الشوط الثاني، تحاشى الحكم البرتو ماينكو احتساب ركلة جزاء ثالثة لريال مدريد في بدايته، خشية من زيادة التوتر وتعكير الأجواء أكثر، والتي انعكست من المدرجات على اللاعبين. وسدد الويلزي غاريث بايل، أغلى لاعب في العالم، أول كرة مركزة له في اللقاء تصدى لها الحارس دانيال أرانزوبيا وحولها إلى ركنية (64)، وفوت رونالدو فرصة تسجيل الهاتنريك عندما تباطأ في إعادة الكرة إلى الشباك من مسافة قصيرة فتدخل الدفاع وابعد الخطر (73).

وضاعت على اتلتيكو أخطر فرصتين في اللقاء: الأولى من ركنية ومتابعة رأسية بجانب القائم الأيسر (75)، والثانية بتسديدة قوية أطلقها كريستيان رودريغز نجح الحارس ايكر كاسياس في إبعادها إلى ركنية أخرى (84).
التعليقات (0)