سياسة عربية

محاكمة 1207 من أنصار مرسي في جلستين

محكمة مصرية - الأناضول
محكمة مصرية - الأناضول
حددت محكمة مصرية، الإثنين، جلستين في 3 و4 آذار/ مارس المقبل لبدء محاكمة 1207 من مؤيدي الرئيس المنتخب، محمد مرسي، بمحافظة المنيا في قضيتين أمام محكمة الجنايات، بحسب مصدر قضائي.  

ووجّهت النيابة لـ1207 تهما بـ"اقتحام أقسام شرطة والتعدى على منشآت عامة وحرق كنائس والمشاركة فى مسيرات مناهضة للجيش والشرطة والانتماء إلى جماعة محظورة"، في إشارة إلى جماعة الإخوان المسلمين، المنتمي إليها مرسي.

وقال المحامي العام لنيابات المنيا، عبد الرحيم عبد المالك، في بيان له الاثنين، إن رئيس محكمة استئناف بني سويف حدد يومى 3 و4 آذار/ مارس للنظر في أولى جلسات محاكمة المتهمين في القضيتين، وهم 684 متهما في مدينة العدوة، و523 في مدينة مطاي بمحافظة المنيا. 

وتخضع محكمة جنايات المنيا لرئاسة محكمة استئناف بني سويف.

وفي كانون الثاني/ يناير الماضي، أحال النائب العام المصري، هشام بركات، هؤلاء المتهمين إلى محاكمة الجنايات في ختام تحقيقات أجرتها النيابة.

وألقت أجهزة الأمن في المنيا القبض على حوالي 1600 من أنصار مرسي منذ فض قوات الأمن اعتصام مؤيدين للرئيس المنتخب في ميداني رابعة العدوية، ونهضة مصر في 14 آب/ أغسطس الماضي، وحتى الأسبوع الماضى، وفقا لإحصائيات وتقارير غير رسمية.

ويخضع مؤيدو مرسي للمحاكمة في أغلب المحافظات المصرية على خلفية مشاركتهم في احتجاجات مناهضة لما يعتبرونه "انقلابا عسكريا".
التعليقات (0)

خبر عاجل