سياسة عربية

تواصل الاشتباكات بين "داعش" والجبهة الإسلامية

تواصل الاشتباكات بين "داعش" والجبهة الإسلامية في الرقة - الأناضول
تواصل الاشتباكات بين "داعش" والجبهة الإسلامية في الرقة - الأناضول

تواصلت الاشتباكات، اليوم بشكل متقطع بين مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام "داعش"، وعناصر الجبهة الإسلامية في ميدنة الرقة، شمالي سوريا.

ولوحظ أن مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية أنزلوا اليوم علم الجبهة الإسلامية على معبر تل أبيض الحدودي، بعد اشتباكات عنيفة دارت السبت بين مقاتلي الطرفين.

وما تزال التدابير الأمنية، التي شددتها السلطات التركية في محيط معبر أقتشا قلعة الحدودي، مستمرة بسبب الاشتباكات الدائرة منذ الأسبوع الفائت على الجانب الآخر من الحدود. 

في سياق ذي صلة، أعلنت هيئة الأركان التركية، في بيان صادر عنها الأحد، أن مقاتلات تركية أجبرت اليوم ثلاث طائرات سورية – مروحيتان وطائرة حربية - على الابتعاد عن الحدود التركية.

وأفاد البيان أن مقاتلتين تركيتين من طراز (F-16) ، اعترضتا أثناء قيامهما بدورية اعتيادية، على الحدود السورية التركية، مروحية سورية من طراز (MI-17)، لدى اقترابها من المنطقة الحدودية جنوب منطقة نصيبين بمحافظة ماردين، كما قامتا باعتراض طائرة مروحية أخرى من نفس الطراز، وطائرة حرببة من طراز ( SU-24)، لدى اقترابهما من المنطقة الحدودية جنوب منطقة كارباياز، محافظة هاطاي. 

 وأشار البيان إلى أن المقاتلات التركية أجبرت المروحيتين على الإبتعاد عند اقترابها من الحدود على مسافة 3 ميل بحري. بينما أجبرت الطائرة الحربية على الابتعاد لدى اقترابها على مسافة 5 ميل بحري.
 
التعليقات (0)

خبر عاجل