سياسة عربية

الإسكندرية .. "الدنيا ربيع والجو بديع"

مروحية تطير في سماء الاسكندرية مع اعلان تأجيل محاكمة مرسي - الأناضول
مروحية تطير في سماء الاسكندرية مع اعلان تأجيل محاكمة مرسي - الأناضول
"نكتة الموسم وكل المواسم"، كتب أحد المعلقين على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" ساخرا من تعذر نقل الرئيس المصري محمد مرسي من سجن برج العرب في الإسكندرية إلى قاعة المحكمة، بسبب "سوء الأحوال الجوية" بحسب ما أفاد به مدير أمن الإسكندرية أمين عز الدين.

ويضيف المعلق أن الأجواء في "الإسكندرية مثل الفل .. شمس وهدوء ولا رياح ولا سوء للأحوال المدنية"، ويوافقه آخر قائلا: "الانقلابيون في حالة ترنح حتى أنهم لا يجيدون الكذب!".

وانشغلت وسائل إعلام مصرية ودولية في تناول حالة الطقس الأربعاء في محافظة الإسكندرية.
ونقلت وسائل إعلام حالة ذهول من قاطني المحافظة على لسان شهود عيان، ونقلت قول بعضهم "الجو مشمس والسماء صافية ولا اضطراب جوي في حالة الطقس اليوم".

فيما علق حمزة القواسمة على حسابه في فيسبوك أن السبب الحقيقي لتأجيل المحاكمة في نظره هو "الحشود الضخمة المتواجدة أمام المحكمة"، فيما خالفه أحمد عيد وقال بأن "التأجيل جاء لتمرير الدستور وذكرى ثورة 25 يناير".

وتعليقا على تعذر نقل مرسي بسبب الحالة الجوية نشرت صفحة "مسيحيون ضد الانقلاب" على صفحتها الرسمية متسائلة "إذا قامت إسرائيل بشن حرب ضد مصر بالشتاء، ستعتذر السلطات المصرية وتقول لهم (تعالوا بكرة الجو النهاردة وحش)"، وتجيب إحدى المعلقات "الصهاينة الآن في مصر.. لا يوجد داع للحرب .. فعلا مهزلة".

ويتساءل أنس الشاعر أيضا "هيئة المحكمة راحوا بمروحية عادي ..مفيش إلا السحابة اللي كانت هتطير تحتها طيارة مرسي هي اللي كانت مغيّمة ..فما رضيوش ينقلّوه؟".

فيما يؤكد أحد القاطنين في محافظة الاسكندرية على الحالة الجوية بتغريدة له على "تويتر" مقتبسا من أغنية سعاد حسني: "الدنيا ربيع .. والجو بديع .. قفلي على كل المواضيع".

فيما اكتفى آخرون في نشر الحالة الجوية كما تناقلتها المواقع الالكترونية "الطقس جيد في الإسكندرية" وفق ما ذكرته وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية.

وكانت وزارة الداخلية المصرية قالت في بيان لها الأربعاء، إنه و"نظراً لسوء الأحوال الجوية فقد تعذر ترحيل محمد مرسى من محبسه بسجن برج العرب إلى مقر محاكمته بأكاديمية الشرطة، والذي كان مقررا نقله بإحدى الطائرات الهليكوبتر صباح الأربعاء، وقد تم اتخاذ الإجراءات القانونية المتبعة في هذا الشأن"، دون مزيد من التفاصيل.
التعليقات (0)