سياسة عربية

مصر: تحالف الشرعية يدعو لمليونية رفض "مهزلة القرن"

التحالف: الانقلاب انهار ونحن في انتظار الحسم والنصر - الاناضول
التحالف: الانقلاب انهار ونحن في انتظار الحسم والنصر - الاناضول
طالب التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب في مصر، الشعب المصري بالاحتشاد بقوة يوم الاربعاء 8 كانون الثاني/  يناير لرفض محاكمة الرئيس المنتخب محمد مرسي والتي أسماها "مهزلة القرن"، في مليونية  غير مسبوقة في أرجاء مصر، داعيا المصريين إلى الحضور في مكان المحاكمة تحت عنوان "الشعب يدافع عن رئيسه".

وتعقد، الأربعاء، بأكاديمية الشرطة شرقي القاهرة، الجلسة الثانية لمحاكمة مرسي، في اتهامه هو و14 آخرين بالتحريض على قتل 3 متظاهرين نهاية العام الماضي، أمام قصر الاتحادية الرئاسي، في واقعة شهدت أيضا مقتل عناصر من جماعة الإخوان المسلمين، المنتمي إليها مرسي.

كما دعا التحالف في بيان نشره موقع الحرية والعدالة "أحرار الخارج في ذات الوقت إلى إعلان مقاطعتهم للاستفتاء الباطل على الوثيقة السوداء، وأن يستعد الجميع لما هو آت".

وأكد التحالف أن الانقلاب انهار ونحن في انتظار الحسم والنصر، مطالبا بمواصلة أيام الغضب.

وشدد التحالف على ضرورة مواصلة المقاومة السلمية وإجراءات التصعيد الثوري في كل مكان لتحرير ثورة 25 يناير وإسقاط ما اسماهم "عملاء أمريكا والكيان الصهيوني" واستعادة المسار الديمقراطي.

وقال التحالف إن الشرعية الدستورية ملك للشعب ولا يمتلك أحد التفريط فيها، مؤكدا أنه لن يسمح بأن يكون موقع الرئيس المختطف كعكة يتصارع عليها الانقلابيون السفاحون.

التعليقات (0)