سياسة عربية

عريقات: الحرب لا السلام على جدول أعمال إسرائيل

 عريقات يدعو  للجم الجرائم التي ترتكبها إسرائيل ضد الفلسطينيين  - ا ف ب ب
عريقات يدعو للجم الجرائم التي ترتكبها إسرائيل ضد الفلسطينيين - ا ف ب ب
قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات: "إن الحكومة الإسرائيلية أثبتت للعالم كله أن الحرب وارتكاب الجرائم ضد المدنيين العزل على جدول أعمالها، وليس السلام من خلال عدوانها على قطاع غزة، محملا إسرائيل مسؤولية العدوان الجديد على قطاع غزة.

 وأدان عريقات في بيان صحفي مساء الثلاثاء بأشد العبارات جريمة الحرب الإسرائيلية الجديدة ضد المدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة، التي تهدف إلى بدء التصعيد الدموي، قائلا: "نحن نحمل الحكومة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة عن عواقب العدوان ضد المدنيين العزل".

ودعا عريقات الولايات المتحدة الأميركية، والاتحاد الأوروبي، وروسيا، والأمم المتحدة، والدول العربية، إلى التحرك بسرعة للجم الجرائم التي ترتكبها إسرائيل ضد الفلسطينيين المحاصرين والعزل في قطاع غزة.

وأفاد مراسل وكالة "الأناضول" للأنباء، نقلاً عن شهود عيان ومصادر أمنية، بأن المدفعية الإسرائيلية استهدفت بثلاث قذائف مجموعة من الفلسطينيين شرق مخيم المغازي للاجئين الفلسطينيين وسط قطاع غزة.

من جهته، قال المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة الطبيب أشرف القدرة لمراسل "الأناضول": إن "القصف الإسرائيلي الذي استهدف مخيم المغازي أدى إلى استشهاد الطفلة حلا أبو سبيخة (3 أعوام) وإصابة والدتها واثنين من اخوتها الأطفال".

كما استهدفت الآليات المدفعية الإسرائيلية بثلاث قذائف أرض زراعية في منطقة "تل المنطار" شرق حي الشجاعية شرق مدينة غزة، ما أدى إلى إصابة ثلاثة فلسطينيين بجراح طفيفة، وفق المتحدث باسم وزارة الصحة أشرف القدرة.

وأغارت طائرات حربية إسرائيلية على أرض مفتوحة شرق حي الزيتون جنوب مدينة غزة، دون أن يتسبب ذلك بوقوع أي إصابات بشرية.

واستهدفت طائرات إسرائيلية مواقع تدريب تابعة لكتائب عز الدين القسام الجناح المسلح لحركة "حماس" في خانيونس جنوب القطاع، ومخيم البريج وسط القطاع، وبيت لاهيا شمالاً، دون وقوع أي إصابات.

وضمن سلسلة الغارات الجوية، قصفت طائرات إسرائيلية أرض خالية غرب مدينة رفح، دون وقوع إصابات.

وتأتي هذه الغارات بعد ساعات من مقتل إسرائيلي برصاص قناص فلسطيني قرب الحدود الشرقية لقطاع غزة.
التعليقات (0)