سياسة عربية

"إسرائيل" تعتقل 13 فلسطينياً وتداهم جامعة القدس

مداهمات الاحتلال لجامعة القدس بالغاز المسيل للدموع تتكرر - أرشيفية
مداهمات الاحتلال لجامعة القدس بالغاز المسيل للدموع تتكرر - أرشيفية
اعتقلت قوة عسكرية إسرائيلية، فجر الاثنين، 13 فلسطينياً، خلال حملة دهم وتفتيش لمنازل المواطنين في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية، بدعوى أنهم مطلوبين لأجهزة الأمن الإسرائيلية، حسبما أفاد مصدر أمني.

وقال المصدر الأمني، الذي طلب عدم ذكر اسمه، إن "قوة عسكرية داهمت، فجراً، بلدة "عنبتا" شرقي طولكرم شمالي الضفة، واعتقلت خمسة مواطنين بعد مداهمة منازلهم والعبث بمحتوياتها".

وأضاف المصدر أن "الجيش الإسرائيلي اعتقل 7 خلال حملة دهم وتفتيش لمنازل المواطنين في بلدات "المزرعة القبلية" و"دير أبو مشعل" و"بيت ريما" قرب رام الله، كما اعتقلت مواطناً من مدينة جنين شمال الضفة.

ولم يصدر عن السلطات الإسرائيلية تعليقاً فوريا حول هذه الاعتقالات، لكن عادة ما تنفذ قوات الاحتلال الإسرائيلي عمليات مداهمة وتفتيش واعتقالات بالضفة الغربية والقدس المحتلة بشكل متواصل، بحجة ملاحقة واعتقال مطلوبين لأجهزة الأمن الإسرائيلي.

اقتحمت  قوات الاحتلال، الأحد، جامعة القدس، مطلقة عشرات قنابل الغاز المسيل للدموع تجاه الطلبة الذين يؤدون الامتحانات النهائية.

وقال المنسق الإعلامي في الجامعة محمد أبو الزيت لـ "المركز الفلسطيني للإعلام" إن الطلبة أصيبوا بحالات اختناق خلال هذا الهجوم وتكسير لزجاج بعض المركبات داخل الجامعة دون وقوع إصابات خطيرة في صفوف الطلبة والموظفين.

وتشهد جامعة القدس اعتداءات مستمرة دون أي مبرر من قبل جيش الاحتلال والذي يستهدف الطلبة داخل أسوار الجامعة وفي قاعات محاضراتهم.!

ويذكر أنه أصيب من بداية الفصل الدراسي الحالي مئات الطلبة بحالات اختناق وعشرات الإصابات بالرصاص المطاطي داخل الجام
التعليقات (0)