رياضة دولية

البايرن يحجز مقعدا في نهائي مونديال الاندية

لاعبو بايرن ميونيخ يحتفلون بالتأهل الى نهائي مونديال الاندية في اغادير في- ا ف ب
لاعبو بايرن ميونيخ يحتفلون بالتأهل الى نهائي مونديال الاندية في اغادير في- ا ف ب
بلغ بايرن ميونيخ الالماني بطل اوروبا المباراة النهائية للنسخة العاشرة من مونديال الاندية في كرة القدم المقام حاليا في المغرب، اثر فوه السهل على غوانغجو الصيني 3-صفر الثلاثاء على ملعب ادرار الجديد في مدينة اغادير في الدور نصف النهائي.

وسجل الفرنسي فرانك ريبيري (40) والكرواتي ماريو ماندزوكيتش (44) وماريو غوتسه (47) الاهداف.

ويلتقي بايرن ميونيخ في المباراة النهائية المقررة السبت المقبل في مراكش مع اتلتيكو مينيرو البرازيلي بطل اميركا الجنوبية او الرجاء البيضاوي بطل المغرب واللذين يلتقيان غدا الاربعاء في مدينة مراكش.

اما غوانغجو فيلتقي في اليوم ذاته في مراكش ايضا مع الخاسر في مباراة الفريقين البرازيلي والمغربي على المركز الثالث.

ولم يجد الفريق البافاري اي صعوبة في تخطي عقبة غوانغجو ودون جهد كبير وكان بامكانه هز الشباك اكثر من مرة حيث حرمه القائم والعارضة من 4 اهداف محققة.

ويسعى بايرن ميونيخ الى احراز اللقب الذي سبق وناله مرتين بالنظام القديم أي الكاس القارية "انتركونتيننتال" عامي 1976 و2001 عندما كانت تقام من مباراة واحدة.

وحقق بايرن ميونيخ موسما استثنائيا بفوزه بثلاثية نادرة هي الدوري والكأس المحليان ودوري ابطال اوروبا بقيادة نجميه الدوليين الهولندي اريين روبن الغائب الاكبر عن المونديال بسبب الاصابة، والفرنسي فرانك ريبيري المرشح لجائزة الكرة الذهبية لعام 2013 الى جانب الارجنتيني ليونيل ميسي صاحبها في السنوات الاربع الاخيرة، والبرتغالي كريستيانو رونالدو.

وأضاف الفريق البافاري لقبا رابعا مطلع الموسم الجديد عندما توج بالكأس السوبر القارية على حساب تشلسي الانكليزي، وفشل في الظفر بالخامس في الكاس السوبر المحلية بخسارته امام غريمه ووصيفه بوروسيا دورتموند، وبالتالي فانه يسعى الى التعويض في المغرب لاحراز اللقب الخامس في الموسم في انجاز غير مسبوق في تاريخه.

في المقابل توقفت مغامرة غوانغجو في دور الاربعة في اول مشاركة له في العرس العالمي.وأبقى الاسباني جوزيب غوارديولا مدرب بايرن ميونيخ على توماس مولر والاسباني خافي مارتينيز والبرازيلي دانتي على مقاعد البدلاء ومنح الفرصة للاسباني ثياغو الكانتارا والبرازيلي الاخر رافينيا.

واجرى مدرب غوانغجو الايطالي مارتشيلو ليبي تغييرا واحدا على التشكيلة التي تغلبت على الاهلي المصري (2-صفر) في دور ربع النهائي، حيث اشرك جوري زهاو مكان لين غاو.

وصمد الفريق الصيني 40 دقيقة امام المد الهجومي البافاري قبل ان يستسلم ويتلقى هدفين في مدى 4 دقائق.

ولم يشهد الشوط الاول اي محاولة صينية خطيرة باستثناء كرتين قطعهما الدفاع الالماني في منتصف الملعب، فيما سنحت العديد من الفرص امام الفريق البافاري وانتظر الدقيقة 40 لترجمة سيطرته الى هدف.وتابع بايرن ميونيخ افضليته في الشوط الثاني واهدر مهاجموه اكثر من فرصة.

وكاد ثياغو يفتتح التسجيل عندما تلقى كرة عرضية من القائد فيليب لام امام المرمى فهيأها لنفسه بصدره وسددها بيمناه ارتطمت بالقائم الايمن وخرجت عن الملعب (16).

وكاد كروس يفعلها من تسديدة قوية من خارج المنطقة بعد لعبة مشتركة مع ثياغو لكن الكرة ارتطمت بالعارضة وشتتها الدفاع (25).

وجرب ريبيري حظه من تسديدةى قوية زاحفة من خارج المنطقة تصدى لها الحارس الصيني على دفعتين (26).

وسدد جيروم بواتينغ كرة قوية من خارج المنطقة بجوار القائم الايمن (38).ومنح ريبيري التقدم لبايرن من تسديدة قوية بيسراه من مسافة قريبة مستغلا كرة مبعدة من المدافع يونغ غوون كيم (40).

واضاف ماندزوكيتش الهدف الثاني بارتماءة رأسية من مسافة قريبة اثر تمريرة من ثياغو فارتطمت بالقائم الايمن وعانقت الشباك (44).

واهدر البرازيلي موريكي فرصة تقليص الفارق مطلع الشوط الثاني عندما انطلق من منتصف الملعب وتوغل داخل المنطقة منفردا بالحارس مانويل نوير لكنه تباطأ في التسديد قبل ان يخطىء المرمى (46).

واضاف ماريو غوتسه الهدف الثالث من تسديدة قوية من خارج المنطقة على يمين الحارس تشينغ زينغ (47).

وانقذ الحارس الصيني مرماه من هدف رابع بابعاده تسديدة قوية لغوتسه من داخل المنطقة ((56).

وحرمت العارضة ريبيري من الهدف الشخصي الثاني (67)، ثم كاد غوتسه يهز الشباك من تسديدة من داخل المنطقة مرت بجوار القائم الايسر (68)، ثم ركلة حرة مباشرة لثياغو بين يدي الحارس (70).

وكاد جوري زهاو يقلص الفارق من مسافة قريبة اثر تمريرة من لين غاو بديل موريكي، بيد ان الكرة مرت بجوار القائم الايمن (76).وسدد غوتسه كرة من داخل المنطقة بجوار القائم الايمن (78)، ثم حرمته العارضة من هدف اثر تسديدة من مسافة قريبة (85).
التعليقات (0)

خبر عاجل