رياضة عربية

القادسية والعربي في نهائي كأس ولي العهد الكويتي

لاعبو العربي الكويتي يحتفلون بالتسجيل في مرمى العربي القطري في 2011 - ا ف ب
لاعبو العربي الكويتي يحتفلون بالتسجيل في مرمى العربي القطري في 2011 - ا ف ب
بلغ القادسية حامل اللقب والعربي المباراة النهائية لكأس ولي عهد الكويت في كرة القدم بعد ان جدد الاول فوزه على مضيفه النصر 2-1، وتخطى الثاني ضيفه الكويت بركلات الترجيح 7-6 بعد التعادل في الوقت الاصلي 1-1 الثلاثاء في اياب نصف النهائي.

وكان القادسية فاز ذهابا 2-1 ايضا، فيما تعادل العربي مع الكويت بطل الدوري والمتصدر 1-1 ذهابا.وكان نهائي الموسم الماضي شهد فوز القادسية على العربي 3-1.

في المباراة الاولى، فاجأ النصر سابع الدوري، القادسية الوصيف بهدف في الدقيقة 13 حمل توقيع عبدالرحمن باني.

وعانى القادسية حامل الرقم القياسي في عدد مرات التتويج بكأس ولي العهد، قبل انتزاع التعادل اثر ركلة جزاء مشكوك في صحتها نفذها بنجاح السوري عمر السومة (76).

وعلى الرغم من طرد احمد عجب لاعب "الملكي" في الدقيقة 80 الا ان النصر لم يستغل الفرصة بل ان ضيفه سجل هدفا ثانيا عبر السومة نفسه (90+8).

وبعد الهدف بدقيقة، نقصت صفوف القادسية لاعبا اخر هو سلطان العنزي الذي نال البطاقة الحمراء، بيد ان النتيجة لم تتغير في مباراة اضاف فيها الحكم 13 دقيقة كاملة نظرا لتوقفها مرات عدة بسبب اشتباك اللاعبين وكثرة الاخطاء من الجانبين.

وودع النصر المسابقة التي لم يسبق له ان اعتلى الدرجة الاعلى من منصتها في تاريخه.يذكر ان القادسية والنصر لم يخوضا المراحل الثلاث الاولى من المسابقة نظرا لاحتلالهما مركزين متقدمين في دوري الموسم الماضي وذلك بحسب النظام الجديد المتبع من قبل الاتحاد المحلي في ما خص البطولة.

بدأ الفريقان مشوارهما من الدور ربع النهائي حيث فاز القادسية على الصليبخات 2-صفر و4-صفر ذهابا وايابا على التوالي، فيما تعادل النصر مع ضيفه الفحيحيل 3-3 ذهابا قبل ان يهزمه في عقر داره 2-صفر ايابا.وفي المباراة الثانية، تقدم الكويت في الدقيقة السابعة عبر التونسي عصام جمعة، بيد ان العربي نجح في ادراك التعادل بواسطة السوري محمود المواس (37).

وطرد مالك القلاف لاعب العربي في الدقيقة 76، ولحق به سامي الصانع لاعب الكويت في الدقيقة 87 من المباراة التي لجأ فيها الفريقان مباشرة الى ركلات الترجيح دون المرور بشوطين اضافيين.

يذكر ان الكويت توج باللقب خمس مرات في اعوام 1994 و2003 و2008 و2010 و2011، وهو شرع بمشاركته في البطولة ابتداء من الدور ربع النهائي، فخسر ذهابا امام الجهراء صفر-2 قبل ان يرد له الدين بالنتيجة نفسها ايابا ويتجاوزه بركلات الترجيح 5-3.

من جانبه، توج العربي باللقب ست مرات اعوام 1996 و1997 و1999 و2000 و2007 و2012، وبدأ مشاركته في البطولة من ربع النهائي ايضا، فتعادل مع السالمية 1-1 ذهابا قبل ان يهزمه 3-صفر ايابا.
0
التعليقات (0)