سياسة عربية

اصابة فلسطيني بنيران الجيش الاسرائيلي بخان يونس

أرشيفية
أرشيفية
ذكر مصدر طبي فلسطيني أن مواطنا فلسطينيا أصيب مساء السبت برصاص الجيش الاسرائيلي شرق خان يونس في جنوب قطاع غزة. وأوضح المصدر الطبي أن "مواطنا يدعى ناجي القصاص اصيب برصاصة في قدمه اطلقها جنود الاحتلال من دبابات تجمعت قرب الحدود شرق خان يونس".

وأكد أن المصاب نقل الى مستشفى ناصر بخان يونس للعلاج حيث وصفت حالته ب"المتوسطة". وذكر شهود عيان من سكان المنطقة الشرقية بخان يونس أن عدة اليات مدرعة برفقة جرافة على الاقل تمركزت في المنطقة الحدودية شرق خان يونس واطلقت النار تجاه الاراضي الزراعية.

إلى ذلك أفاد المتحدث باسم وزارة الصحة في الحكومة الفلسطينية في غزة أن شابا فلسطينيا توفي مساء السبت اختناقا جراء إشعاله موقد نار للتدفئة في خيمة شرق خان يونس في جنوب قطاع غزة.

وقال الطبيب اشرف القدرة لوكالة فرانس برس ان الشاب "حمزة العمور 21عاما من سكان منطقة الفخاري شرق خان يونس توفي اختناقا جراء اشعاله موقد نار داخل خيمة مغلقة للتدفئة اثر العاصفة الثلجية القاسية (التي تضرب الاراضي الفلسطينية) ولا كهرباء ولا غاز".

وأوضح القدرة أن المتوفي الذي كان يجلس في خيمة بعد ان غمرت مياه الأمطار منزله "وصل جثة هامدة الى مستشفى غزة الاوروبي".

من جهة ثانية أكد انه ارتفع الى "105 عدد المصابين بسبب غرق مئات المنازل في قطاع غزة منذ الاربعاء وحتى ساعات مساء اليوم" مبينا ان بين المصابين الذين تم نقلهم الى المشافي للعلاج "اربعة في حالة بين خطرة وحرجة".

وأعلنت الحكومة الفلسطينية في غزة السبت أن 5500 مواطناً غمرت مياه الأمطار منازلهم في القطاع قد تم اخلاؤهم وايواؤهم في مدارس حكومية بسبب العاصفة الثلجية.

وتعمل طواقم الدفاع المدني والطوارئ والبلديات ونشطاء من الفصائل الفلسطينية مستخدمين قوارب صيد صغيرة بمجاذيف لاخلاء العالقين من بيوتهم وحتى للتنقل حيث وصل منسوب المياه في بعض المناطق الى ثلاثة امتار وفقا لحكومة حماس.
التعليقات (0)