سياسة عربية

اليمن: مقتل 3 جنود باشتباكات بين الجيش ومسلحين

تشهد مدينة شبوة هجمات مسلحة تستهدف الجيش والأمن - ا ف ب
تشهد مدينة شبوة هجمات مسلحة تستهدف الجيش والأمن - ا ف ب
قتل ثلاثة جنود يمنيين خلال اشتباكات عنيفة الأربعاء، بين قوات من الجيش، ومسلحين مجهولين جنوبي البلاد، بحسب مصدر أمني.

وقال المصدر: "إن ثلاث جنود قتلوا، بالإضافة إلى إصابة ومقتل تسعة مسلحين، خلال مواجهات بين قوات من الجيش ومسلحين مجهولين، حاولوا اعتراض شاحنات نفط بمحافظة شبوة جنوبي البلاد.

وأضاف المصدر، أن قوة من الجيش هاجمت مجموعة قبلية مسلحة، كانت تقطع الطريق في منطقة العقلة بمديرية عين بمحافظة شبوة، وقامت باحتجاز عدد من ناقلات النفط.

وبحسب المصدر، فقد تم نقل الجرحى إلى أحد المستشفيات، بمدينة عتق عاصمة محافظة شبوة لتلقي العلاج.

يذكر ان مدينة شبوة تشهد منذ شهور، اشتباكات وهجمات قبلية مسلحة، يستهدف بعضها قوات الأمن من الجيش والشرطة، في مناطق عديدة أسفرت عن مقتل وجرح العشرات.

في السياق نفسه، شنت طائرات بدون طيار، غارتين جويتين على عناصر القاعدة بمنطقة المحفد، بمحافظة أبين، جنوبي اليمن.

وقال مصدر أمني يمني للأناضول: "إن الغارتين وقعتا في الثامنة صباحا بالتوقيت المحلي، واستهدفت إحداهما، موقعا تابعا لمسلحي القاعدة بالمحفد، وقد شوهد دخان كثيف عقب الضربة يتصاعد من المنطقة".

وبحسب المصدر نفسه، فإن الضربة الأخرى استهدفت منطقة الخيالة في مديرية المحفد، مضيفا أن مسلحي القاعدة أطلقوا صاروخ "استرلا" على الطائرة عقب الضربة.

وأشار المصدر، إلى أن الضربة خلفت ضحايا في صفوف القاعدة، لكن لم يتم معرفة الخسائر في الأرواح، وأن أنصار القاعدة  فروا من المنطقة.

ولم يشر المصدر، إلى هوية الطائرات التي شنت الغارة، لكن عادة ما تعلن مصادر أمريكية بعد وقت قليل من الغارات، عن أنها طائرات أمريكية.
التعليقات (0)