سياسة عربية

أردنيون يقيمون معرضا لتوثيق "مجازر الانقلاب" في مصر

طفل يحمل شعار رابعة خلال تظاهرة في العاصمة الاردنية عمان - الاناضول
طفل يحمل شعار رابعة خلال تظاهرة في العاصمة الاردنية عمان - الاناضول
تقيم الهيئة الشعبية الاردنية لدعم الشرعية المؤيدة للرئيس المصري المنتخب محمد مرسي معرض صور وفيديو لتوثيق "مجازر الانقلاب" وفقا لرئيس الهيئة المهندس عبد الهادي الفلاحات .

وأوضح الفلاحات أن المعرض سيفتتح في تمام الساعة 12 ظهر الاحد المقبل 1 كانون أول/ديسمبر 2013  في مقر حزب جبهة العمل الاسلامي في العاصمة الاردنية عمان وسيسلط الضوء على "جرائم الانقلابيين في مصر ومشاهد من الهجمات على المتظاهرين".

ولفت الفلاحات في تصريحات خاصة لـ"عربي21" إلى ان المعرض "جزء من التعبير عن التضامن مع المحتجين السلميين من انصار الرئيس المنتخب مرسي وضد الانقلاب على الخيار الديمقراطي وإرادة الشعب المصري الذي عبر عنه من خلال جولات استفتائية وانتخابية عديدة".

واستنكر في السياق ذاته المحاكمات التي تعقد لطلاب الجامعات والفتيات، وقال "انها وصمة عار على جبين الانقلاب وكل من يؤيد الانقلاب في مصر والعالم حينن تسجن فتيات في عمر الزهور وطالبات مدارس مع المجرمين لمجرد تعبيرهم عن رفض الانقلاب".

واعتبر المحاكمات بهذه الطريقة والاحكام العالية وفصل طلبة الجامعات دليلا على "مأزق الانقلابيين وضيق افقهم وتخبطهم في القرارات".

وتشهد العديد من دول العالم فعاليات ومظاهرات احتجاجية بشكل متواصل منذ الانقلاب العسكري على الرئيس المصري المنتخب محمد مرسي حيث يرفع المشاركون صور قتلى الاحتجاجات وشعار رابعة الذي يرتبط بمجزرة فض اعتصام ميدان رابعة العدوية شرق القاهرة.
التعليقات (0)

خبر عاجل