طب وصحة

55 حالة وفاة بفيروس "كورونا" بالسعودية

فيروس "كورونا" يستهدف الجهاز التنفسي - تعبيرية
فيروس "كورونا" يستهدف الجهاز التنفسي - تعبيرية
أعلنت وزارة الصحة السعودية، الخميس، عن تسجيل حالة وفاة جديدة بفيروس "كورونا" في منطقة الرياض؛ ليرتفع عدد الوفيات بالفيروس في المملكة منذ الإعلان عن ظهوره في أيلول/ سبتمبر 2012، إلى 55 حالة.

وقالت الوزارة في بيان نشرته على موقعها الإلكتروني، إنه "استمرارا لأعمال التقصي الوبائي والمتابعة المستمرة التي تقوم بها وزارة الصحة لفيروس كورونا المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية، فقد تم تسجيل حالة مصابة بالفيروس لمواطن من منطقة الرياض يبلغ من العمر 37 سنة، وقد توفي".

وبإعلان اليوم يرتفع عدد حالات الإصابة بالفيروس في المملكة من 129 إلى 130 حالة.

ومنذ اكتشاف فيروس كورونا في أيلول/ سبتمبر 2012، تم تسجيل 163 حالة إصابة به في عدد من دول العالم من بينها خمس دول خليجية، حيث تم تسجيل 130 إصابة في السعودية وتسع إصابات في قطر، وست إصابات في الإمارات، وحالة واحدة في سلطنة عمان، وحالتان في الكويت، فيما تظل البحرين الدولة الخليجية الوحيدة التي لم تسجل فيها إصابات حتى الآن.

وبلغ إجمالي المتوفين بالفيروس في العالم 66، منهم 55 في السعودية، وكانت معظم حالات الوفاة لأشخاص تجاوزوا الأربعين من أعمارهم.

ويعد فيروس "كورونا"، أو ما يسمى الالتهاب الرئوي الحاد، أحد الفيروسات التي تصيب الجهاز التنفسي.

ولا توجد حتى الآن على مستوى العالم معلومات دقيقة عن مصدر هذا الفيروس ولا طرق انتقاله، كما لا يوجد تطعيم وقائي أو مضاد حيوي لعلاجه.
التعليقات (0)