سياسة دولية

"اسرائيل" الثانية عالميا في صناعة التكنولوجيا الفائقة

التكنولوجيا في اسرائيل
التكنولوجيا في اسرائيل
أظهر تقرير صادر عن مؤسسة جرانت ثورنتون الدولية اليوم الاثنين أن الكيان الإسرائيلي احتل المرتبة الثانية عالمياً في صناعة التكنولوجيا والتكنولوجيا فائقة التطور خلال العام الجاري.

وجاء الكيان ثانياً بعد كوريا الجنوبية التي تصدرت الترتيب منذ عام 2009 والتي تشكل فيها صناعة التكنولوجيا ما نسبته 40? من الناتج المحلي.

وتقدم مرتبة واحدة بعد أن احتل الترتيب الثالث العام الماضي متقدما على فنلندا ثالثاً والسويد رابعاً واليابان خامساً حيث تشكل صناعة التكنولوجيا من الناتج المحلي نحو 20? وسط طموحات حكومة الكيان لرفع الاستثمار في هذا المجال بنسبة 30? من حجم الاستثمار الحالي خلال العامين المقبلين.

يذكر أن مؤسسة جرانت ثورنتون الدولية هي واحدة من المنظمات العالمية المتخصصة في مجال الدراسات الإحصائية والاستشارية وتساعد الشركات في تحسين قدرتها على النمو وتقدم المشورة من خلال مجموعة واسعة من الخيارات التي تقدمها للشركات في أكثر من 100 دولة حول العالم.

وأعلنت حكومة الكيان منتصف شهر أكتوبر/ تشرين أول الماضي أنها بحاجة إلى مزيد من الأموال للاستثمار في التكنولوجيا العالية والتكنولوجيا العسكرية خلال الفترة المقبلة وبحجم تمويل ضخم بهدف تحقيق عائدات لرفد الخزينة.
التعليقات (0)

خبر عاجل