سياسة عربية

منصور على تويتر: السيسي يخطط لانقلاب جديد وهيكل عرّابه

تغريدات للإعلامي أحمد منصور عبر "تويتر"
تغريدات للإعلامي أحمد منصور عبر "تويتر"
تجدث الإعلامي المصري أحمد منصور عما أسماه "خطة جديدة للانقلابيين" في مصر لمواجهة الأوضاع الصعبة بعد "فشل الإنقلاب"، واصفاً إيّاها "بالإنقلاب الجديد".

وقال منصور في تغريدة له على حسابه الشخصي في موقع التواصل الإجتماعي "تويتر": "إنّ السيسى يخطط لانقلاب جديد يطيح بحكومة الببلاوي".

وأوضح أنّ هذا المخطط يقوم على سيناريو الإطاحة بحكومة الببلاوي وتحميلها مسؤولية الفشل، بالإضافة إلى محاكمة وزير الداخلية محمد إبراهيم على ما أسماها "جرائم رابعة وغيرها"، وأخيراً يقوم السيسي بتنصيب نفسه رئيسا مؤقتا لمصر لمدة ثلاث سنوات وفقاً لمنصور.


وقال منصور أنّ  الصحفي المصري محمد حسنين هيكل في زيارته الأخيرة للإمارات يقوم بمهمّة محاولة إقناع الإماراتيين والخليجيين باستمراد دعم الإنقلاب بعد  شعورهم بفشله وإخفاق الوفود الرسمية المصرية بهذه المهمّة.

وعلّق منصور على زيارة هيكل بالقول: "لصوص الإنقلاب نهبوا المليارات التى جاءت من الخليج ومنحوا الصبيان كوبونات رحلات لأوروبا وروسيا؛ لذلك أوقف الخليجيون الدعم، وهيكل راح يتوسط".

وفي وقتٍ سابق كشفت تقارير إعلامية، أن زيارة الكاتب الصحفي، محمد حسنين هيكل، الحالية إلى دولة الإمارات، تهدف إلى إزالة سوء التفاهم بين المسئولين في الإمارة الخليجية وقادة الإنقلاب العسكري في مصر حول مصير مليارات الخليج التي وصلت إلى مصر منذ الإطاحة بالرئيس  المنتخب محمد مرسي.

 وكان هيكل قد غادر القاهرة منذ يومين على متن طائرة خاصة إلى الإمارات، في زيارة لم يعلن عن تفاصيلها، جاءت بعد يومين فقط من عودة ما يعرف بوفد "الدبلوماسية الشعبية"، إلى مصر، مختتما زيارة إلى الإمارات استمرت بضعة أيام، بهدف تقديم الشكر للإمارات على ما وصفوه بـ  "دعم مصر"، عقب الإنقلاب العسكري على أول رئيس منتخب في البلاد. 

يشار إلى أن الإمارات كانت قد أعلنت عن تقديمها لمصر دعمًا إضافيًا بنحو 3.9 مليار دولار، إلى جانب 3 مليار دولار تم الإعلان عنها في وقت سابق، ليرتفع إجمالي الدعم المقدم من الإمارات إلى 6.9 مليار دولار.

التعليقات (0)