حول العالم

عرض أوراق احتجاز مغني "بيتلز" للبيع في مزاد

تمثال لجون لينون المغني البريطاني اغتيل علي يد مارك تشابمان - ا ف ب
تمثال لجون لينون المغني البريطاني اغتيل علي يد مارك تشابمان - ا ف ب
عرض مزاد بريطاني للبيع أوراق احتجاز جون لينون، عضو فرقة (البيتلز) الغنائية البريطانية الشهيرة السابقة، في المدرسة بمدينة ليفربول بسبب سلوكه المشاغب.

وقالت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) اليوم الاثنين إن معلمي مدرسة (كواري بانك) للبنين بمدينة ليفربول كتبوا في وثيقتين أنهم عاقبوا لينون، وكان عمره وقتها 15 عاماً، بالحجز في المدرسة بسبب عراكه في الصف مع زملائه وتخريب محتوياته.

وأضافت أن الوثيقتين تعودان إلى عام 1955، واحتفظ بهما معلم طلبت منه إدارة المدرسة إحراق جميع الوثائق والأوراق المخزنة في مستودعها مطلع عقد السبعينات من القرن الماضي.

وأشارت (بي بي سي) إلى أن الوثيقين تكشفان أن ادارة المدرسة أصدرت ثلاثة أوامر باحتجاز لينون في المدرسة بعد انتهاء الدوام خلال يوم واحد، عقاباً على سلوكه المشاغب والذي شمل أيضاً، الإزعاج والتدافع وعدم اهتمامه بالدروس.

وسيطرح مزاد (تراك) الوثيقتين للبيع في الثاني والعشرين من تشرين الثاني/نوفمبر الحالي، وتوقع بيع الوثيقة الواحدة بسعر يصل إلى 3000 جنيه استرليني.

وكان مزاد آخر باع الشهر الماضي منزل الطفولة لجون لينون بمدينة ليفربول بسعر وصل إلى 480 ألف جنيه استرليني، أي ما يعادل 770 ألف دولار.

وولد لينون بمدينة ليفربول في تشرين الأول/اكتوبر 1940، وانتقل للعيش لاحقاً في الولايات المتحدة بعد توقف فرقة البيتلز عن الغناء، حيث جرى اغتياله بمدينة نيويورك في كانون الأول/ديسمبر 1980 على يد رجل مختل عقلياً يُدعى مارك تشابمان.
التعليقات (0)