حول العالم

ترامب ينفي الاتصال مع بوتين بعد خسارته الانتخابات الماضية

من المقرر أن يصدر الكتاب خلال أيام- جيتي
من المقرر أن يصدر الكتاب خلال أيام- جيتي
نفى دونالد ترامب، الثلاثاء، ما ورد في كتاب بوب وودوورد الجديد من أنه أجرى 7 اتصالات هاتفية متعددة مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين،  منذ مغادرته البيت الأبيض في 2021.

وقال بايدن معلقا، خلال حفل جمع تبرعات في مدينة فيلادلفيا: "ترامب اتصل بصديقه العزيز بوتين، وهذه ليست مزحة، وتأكد من إجراء اختبارات كورونا. لقد أجرى الاختبارات. ما الخطأ في هذا الرجل؟".

وكشف كتاب للصحفي الأمريكي بوب وودوورد، عن إرسال  ترامب اختبارات كوفيد-19 إلى بوتين بشكل سري في العام 2020، بينما كانت روسيا تعاني نقصا في هذا المجال.

ويعد وودوورد من أبرز الصحفيين المطلعين على خبايا البيت الأبيض، وبرز اسمه بعدما كشف وزميله في صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية كارل برنستين، فضيحة "ووترغيت" التي أدت إلى استقالة الرئيس ريتشارد نيكسون عام 1974.

اظهار أخبار متعلقة


وفي كتاب بعنوان War ("حرب") تداولت وسائل إعلام أمريكية مقتطفات مما ورد فيه قبل صدوره المقرر في 15 تشرين الأول/ أكتوبر.

ويتحدث وودوورد عن إبقاء ترامب على علاقة شخصية مع بوتين، رغم غزو الأخير لأوكرانيا، وفي وقت يحاول فيه الرئيس الجمهوري السابق العودة إلى البيت الأبيض عندما يخوض الانتخابات الرئاسية في مواجهة الديمقراطية كامالا هاريس في الخامس من تشرين الثاني/ نوفمبر.

وبحسب المقتطفات، فقد أرسل ترامب إلى بوتين حزمة من اختبارات كوفيد في العام 2020 في ذروة الجائحة. وسعى الرئيس الروسي إلى إبقاء الأمر طيّ الكتمان لتجنّب أي تداعيات سياسية.
التعليقات (0)