سياسة عربية

مشاهد لعناصر الحرس الإيراني قبيل ضرب الصواريخ صوب دولة الاحتلال (فيديو)

ردا على اغتيال إسماعيل هنية وحسن نصر الله ومجازرها بغزة ولبنان أطلقت إيران عشرات الصواريخ على دولة الاحتلال الثلاثاء الماضي- جيتي
ردا على اغتيال إسماعيل هنية وحسن نصر الله ومجازرها بغزة ولبنان أطلقت إيران عشرات الصواريخ على دولة الاحتلال الثلاثاء الماضي- جيتي
بثت وسائل إعلام إيرانية، مشاهد من تجهيز الصواريخ التي استُخدمت في ضرب مواقع تابعة للاحتلال الإسرائيلي، الثلاثاء الماضي، قبيل وقت قصير من إطلاقها.

وأظهر مقطع الفيديو، عناصر في الحرس الإيراني يقومون بإعداد الصواريخ، ويضعون اللمسات الأخيرة عليها قبيل انطلاقها بالشاحنات المخصصة إلى مكان إطلاقها، في عملية أطقلت عليها إيران، "الوعد الصادق 2".

وكتب على أحد الصواريخ، آية قرآنية: "وما رميت إذ رميت ولكن الله رمى"، فيما كتب باللغة الفارسية: "عقوبة شديدة لسفك الدماء".


وردا على اغتيال إسماعيل هنية وحسن نصر الله ومجازرها بغزة ولبنان، أطلقت إيران عشرات الصواريخ على دولة الاحتلال، الثلاثاء الماضي ما تسبب في إصابات بشرية وأضرار مادية وإغلاق المجال الجوي، فيما هرع ملايين الإسرائيليين إلى الملاجئ.

اظهار أخبار متعلقة


واغتالت دولة الاحتلال نصر الله وآخرين، في غارة جوية على الضاحية الجنوبية لبيروت في 27 أيلول/ سبتمبر المنصرم، فيما اغتيل هنية بقصف على مقر إقامته خلال زيارة لطهران نهاية تموز/ يوليو الماضي، واتهمت إيران دولة الاحتلال باغتياله.

وقالت إيران إن هجومها الانتقامي استند إلى المادة 51 من ميثاق الأمم المتحدة، التي "تنص على حق الدول الأعضاء في استخدام القوة للدفاع عن النفس في حالة وقوع هجوم مسلح ضدها".

وهددت دولة الاحتلال برد عسكري كبير على الهجوم الصاروخي الإيراني، دون تحديد موعد هذا الرد، فيما طالب بعضهم بمهاجمة المنشآت النووية والنفطية في إيران.
التعليقات (0)

خبر عاجل