يواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه الوحشي على قطاع غزة لليوم الـ345 على التوالي، مرتكبا جرائم جديدة بحق المدنيين العزل الذي نزحوا إلى أماكن متفرقة هربا من القصف والمجازر.

ففي مخيم جباليا، شمال القطاع، أصيب عدد من المواطنين بجروح، الليلة؛ جراء قصف طائرات الاحتلال الإسرائيلي الحربية منزلا في مخيم جباليا شمال قطاع غزة.

وقالت مصادر محلية، إن الغارة استهدفت منزلا يعود لعائلة سويدان في محيط مستشفى اليمن السعيد بالمخيم، ما أدى إلى إصابة عدد من المواطنين.

ومنذ صباح السبت، استشهد 26 فلسطينيا على الأقل، بينهم 6 أطفال، في سلسلة غارات إسرائيلية استهدفت مناطق مختلفة من قطاع غزة.

من جهته، أطلق المكتب الإعلامي الحكومي نداء استغاثة إنسانيا عاجلا لإنقاذ مليوني نازح في قطاع غزة قبل فوات الأوان، بالتزامن مع قدوم المُنخفضات الجوية ودخول فصل الشتاء واهتراء خيام النازحين.

وقال المكتب في بيان له، السبت، إن أعداد النازحين لا تزال في تدفق وازدياد يوماً بعد يوم، حيث بلغ عدد النازحين بشكل عام من 1,9 مليون نازح إلى 2 مليون نازح في محافظات قطاع غزة.

وأشار إلى أن نسبة 74 % من خيام النازحين أصبحت غير صالحة للاستخدام، وبحاجة إلى تغيير واستبدال فوري عاجل نتيجة اهترائها، محذرا من أن القطاع مُقبل على كارثة إنسانية حقيقية؛ بفعل دخول فصل الشتاء، وغياب الاستعدادات اللازمة من قبل النازحين.

المزيد
تغطية مباشرة Live
استشهد 26 فلسطينيا على الأقل منذ صباح السبت بينهم 6 أطفال في سلسلة غارات إسرائيلية استهدفت مناطق مختلفة من قطاع غزة- الأناضول

اليوم الـ345 من العدوان| قصف بلا هوادة على القطاع.. وتحذير من كارثة

تحديثات جديدة.. انقر للتحديثات..
03:46

خبر عاجل

جيش الاحتلال يقول إن صاروخا من اليمن تمكن من اجتياز أنظمة الرادار وسقط في غوش دان


03:43

خبر عاجل

صفارات الإنذار تدوي وسط دولة الاحتلال وفي نحو 20 بلدة ومدينة شرق وجنوب تل أبيب