سياسة عربية

مصابان أحدهما طفل بانفجار سيارة قرب مركز للشرطة في عكا (شاهد)

أعلنت الشرطة الإسرائيلية عن بدء التحقيق في ملابسات الانفجار- جيتي
أعلنت الشرطة الإسرائيلية عن بدء التحقيق في ملابسات الانفجار- جيتي
أدى انفجار سيارة في مدينة عكا في الداخل الإسرائيلي المحتل إلى إصابة شاب بجروح خطيرة وطفل بجروح طفيفة، في وقت يشهد فيه المجتمع العربي تصاعداً في الجريمة وتفاقماً للأوضاع الأمنية.

وأصيب شاب في الثلاثينيات من عمره بجروح خطيرة وطفل يبلغ من العمر أربع سنوات ونصف بجروح طفيفة، جراء انفجار سيارة قرب مركز الشرطة في مدينة عكا مساء الجمعة.

وقام طاقم طبي من "نجمة داود الحمراء" بتقديم الإسعافات الأولية للشاب والطفل، حيث تعرض الشاب لجروح خطيرة والطفل لجروح طفيفة في أطراف جسديهما.


ونقلت وسائل إعلام عن المضمد فراس سلامة، قوله إن المصاب كان موجوداً على الشارع بالقرب من السيارة التي اشتعلت فيها النيران، وكان في وعيه، ولكنه يعاني من إصابات خطيرة في أطراف جسده.

وأضاف سلامة أن الطاقم الطبي قدم الإسعافات الأولية للمصاب ونقله في حالة خطيرة إلى المستشفى.

وتم نقل الشاب والطفل بسرعة إلى المركز الطبي للجليل (مستشفى الجليل الغربي) في نهاريا لاستكمال العلاج. وأعلنت الشرطة الإسرائيلية أنها بدأت التحقيق في ملابسات الانفجار، مشيرة إلى أن الخلفية قد تكون جنائية.

وفي جسر الزرقاء بمدينة حيفا، أصيب شاب يبلغ من العمر 25 عامًا وطفلة في الخامسة من عمرها بجروح متوسطة إثر تعرضهما لجريمة إطلاق نار. وبعد تقديم العلاجات الأولية، تم نقل المصابين إلى مستشفى "هيلل يافة" في الخضيرة لتلقي العلاج.

وفي جديدة المكر شرقي مدينة عكا، تعرض شاب في العشرين من عمره لجريمة إطلاق نار وأصيب بجروح متوسطة. وقدم طاقم طبي من مركز "حيان" الإسعافات الأولية للمصاب، ثم نُقل إلى المركز الطبي في الجليل لاستكمال العلاج.

اظهار أخبار متعلقة


وتشهد معدلات الجريمة تصاعدًا خطيرًا في المجتمع العربي، ما يؤدي إلى انعدام الأمن والأمان. وقد ارتفعت حصيلة القتلى إلى 163 شخصًا منذ بداية العام، بينهم 9 ضحايا سقطوا في غضون يومين فقط.

وفي جريمة مروعة، شهدت مدينة الرملة تفجير مركبة مساء الخميس الماضي، ما أسفر عن مقتل أربعة أشخاص، من بينهم امرأة، وطفلتها، وطفل، وشابة. تُعد هذه الجريمة واحدة من أكثر الجرائم وحشية التي شهدها المجتمع العربي في الداخل المحتل في الفترة الأخيرة.
التعليقات (0)