سياسة تركية

بعد 19 يوما من البحث.. العثور على طفلة تركية مقتولة وأردوغان يتوعد

اختفت الطفلة عندما كانت في طريق العودة من دورة تحفيظ القرآن الكريم - إكس
اختفت الطفلة عندما كانت في طريق العودة من دورة تحفيظ القرآن الكريم - إكس
صليت في إحدى قرى مدينة ديار بكر التركية صلاة الجنازة على الطفلة نارين جوران البالغة من العمر 8 سنوات٬ وذلك بعد تسليم جثمانها لأهلها بعد ١٩ يوما من البحث عنها وجدوها ميتة داخل كيس بجانب النهر.

أثارت كلمات الإمام التي ألقاها خلال صلاة الجنازة مشاعر المصلين فقد قال "اليوم نحن هنا لنصلي على ضميرنا وإنسانيتنا التي ترقد هنا، كيف سيحاسبنا الله على ما حدث لهذا الطفل؟".

أصدر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بياناً عبر منصة "إكس" أمس الأحد، أعرب فيه عن حزنه العميق بعد العثور على جثة الطفلة نارين غوران، التي قُتلت بوحشية.

وقال أردوغان: "أدعو الله أن يرحم ابنتنا نارين، التي عُثر على جثتها صباح اليوم. الأخبار الحزينة عن نارين أصابتنا بجرح عميق لا يوصف، منذ أن تلقينا البلاغ عن اختفائها، بذلت قواتنا الأمنية جهوداً مكثفة للوصول إليها حية".

وأضاف: "ورغم عمليات البحث التي استمرت 19 يوماً، لم نتمكن من تلقي أي أخبار مفرحة. نعدكم بأننا سنتخذ جميع الإجراءات لضمان محاسبة من قتلوا نارين أمام العدالة".

وأنهى بيانه قائلاً: "سأتابع شخصياً الإجراءات القضائية للتأكد من أن من ارتكبوا هذه الجريمة الشنيعة سيحصلون على أقسى العقوبات التي يستحقونها".

وأمس الأحد أعلن وزير الداخلية التركي، على يرليكايا، عن العثور على جثة الطفلة نارين، والتي فقدت في 21 آب/أغسطس الماضي أثناء عودتها من دورة تحفيظ القرآن الكريم في منطقة "باغلار" الريفية بولاية "ديار بكر"، جنوب تركيا.

 وأوضح الوزير عبر حسابه على مواقع التواصل الاجتماعي أن فرق الدرك عثرت على جثة نارين في منطقة تافشانتيبي التابعة لباغلار، وأعرب عن تعازيه لعائلتها وأصدقائها. وأكد الوزير أن الطفلة تم العثور عليها في مجرى إفتوتماز، وتمنى لها الرحمة.

وعن تفاصيل قضية اختفاء الطفلة التركية التي تحولت إلى لغز محير، أبلغت عائلتها السلطات بفقدانها في 21 آب/ أغسطس الماضي، مما أدى إلى انطلاق جهود مكثفة للعثور عليها.

وتمت عملية البحث عبر تفتيش مساحة 55 كيلومتراً مربعاً باستخدام كلب حساس الأنف وأجهزة تصوير تحت الأرض وتحت الماء.

اظهار أخبار متعلقة


وشهدت تركيا واحدة من أكبر عمليات البحث، حيث تم فحص آلاف السيارات واستجواب مئات الأشخاص، كما تم البحث في الطرقات والحقول والأودية والحظائر وحدائق المنازل والمنازل الفارغة والبحيرات والممرات المائية، بمشاركة غواصين من هيئة الكوارث التركية.

بعد 19 يوماً من البحث، تم العثور على جثة نارين، البالغة من العمر 8 سنوات، في مجرى نهر إفتوتماز بالقرب من القرية.

وكان آخر ظهور للطفلة نارين غوران في يوم اختفائها، حيث كانت في طريق العودة من دورة تحفيظ القرآن الكريم. في ذلك اليوم، كانت برفقة ثلاثة من صديقاتها على طريق ريفي، وعندما وصلن إلى مكان قريب من منزلها، انفصلت نارين عنهنَّ لتكمل الطريق إلى منزلها بمفردها.
التعليقات (0)

خبر عاجل