سياسة عربية

شهداء في قصف استهدف البريج والنصيرات.. والمقاومة تقصف عسقلان

عدد شهداء العدوان يقترب من 41 ألف شهيد- وفا
عدد شهداء العدوان يقترب من 41 ألف شهيد- وفا
استشهد أربعة فلسطينيين في قصف إسرائيلي استهدف منزلا في مخيم البريج وسط قطاع غزة

وفجر الاثنين استشهد ثلاثة فلسطينيين وأصيب سبعة آخرون في قصف، استهدف منزلا شرقي مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وفي وقت سابق، استشهدت طفلة في قصف مدفعي إسرائيلي، استهدف منزلا في شارع البشير بحي التفاح شرقي مدينة غزة.

كما استشهد 4 وأصيب آخرون بينهم رضيع؛ جراء قصف استهدف منزلا في حي الصبرة جنوبي مدينة غزة.

ونفذ الطيران الحربي الإسرائيلي عدة غارات، رافقها قصف مدفعي على حي الزيتون جنوب شرقي المدينة.

إظهار أخبار متعلقة



ومساء الأحد، قصفت المقاومة الفلسطينية، مدينة عسقلان بالصواريخ، في حين أوقع القصف الإسرائيلي على قطاع غزة ما لا يقل عن 15 شهيدا.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، أن صاروخين أطلقا من القطاع باتجاه عسقلان، وقالت القناة الـ12 الإسرائيلية؛ إن أحد الصاروخين اعترضته الدفاعات الجوية والآخر سقط في البحر.

وكانت صفارات الإنذار دوّت جنوب عسقلان، وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية بسماع دوي انفجار في المدينة بعد إطلاق صواريخ من غزة.

وفي وقت ساق اليوم، أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأن مروحية للجيش هبطت في مستشفى "هداسا" في القدس المحتلة، تنقل جنودا مصابين من قطاع غزة.

وتقترب حصيلة الشهداء في قطاع غزة من 41 ألفا، وذلك عقب مجازر مروعة ارتكبها الاحتلال في شتى أرجاء قطاع غزة، خلال الساعات القليلة الماضية.

أعلنت وزارة الصحة في بيان، الأحد، عن ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 40 ألفا و972 شهيدا، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، أغلبيتهم من الأطفال والنساء.

وأضافت الصحة أن حصيلة الإصابات ارتفعت إلى 94 ألفا و761 منذ بدء العدوان، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

وأشارت إلى أن قوات الاحتلال ارتكبت ثلاث مجازر بحق العائلات في القطاع، أسفرت عن استشهاد 33 مواطنا، وإصابة 145 آخرين، خلال الساعات الـ24 الماضية.

وأوضحت أن عددا من الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

إظهار أخبار متعلقة



على صعيد آخر، قالت الوزارة؛ إن 69% من أطفال قطاع غزة تلقوا الجرعة الأولى من لقاح شلل الأطفال.

وأوضحت الوزارة، في بيان، أنه بعد مرور سبعة أيام على انطلاق الجولة الأولى من حملة التطعيم ضد مرض شلل الأطفال، فقد تم التلقيح حتى الوصول إلى هذا العدد، وذلك ضمن الحملة المستمرة في محافظتي دير البلح وخان يونس والمناطق المجاورة، حتى مساء اليوم الأحد.

وأشارت إلى أن عدد الأطفال الذين تلقوا الجرعة الأولى بلغ حتى مساء أمس السبت، 441 ألفا و647 طفلا، بينهم 49% من الإناث، و51% من الذكور.

وأوضحت أن الجولة الأولى من حملة التطعيم تُستكمل في محافظتي غزة والشمال، وطواقم وزارة الصحة الفلسطينية و"الأونروا" ومنظمة الصحة العالمية و"اليونيسف"، تواصل الجهود في حملة التطعيم، رغم عدوان الاحتلال المتواصل على القطاع، وفي ظل خطر كبير على تنقلها بين مراكز التطعيم.
التعليقات (0)