سياسة عربية

شهداء وإصابات في استهداف الاحتلال منازل في غزة وخانيونس (شاهد)

5 شهداء سقطوا جراء قصف عائلة العجل غرب غزة- إكس
5 شهداء سقطوا جراء قصف عائلة العجل غرب غزة- إكس
استشهد عدد من الفلسطينيين؛ جراء غارات للاحتلال بالطائرات على منازل في مدينة غزة، وخانيونس جنوب القطاع.

وأفاد مصدر طبي في المستشفى المعمداني بغزة: "وصلنا عدد من الشهداء جراء قصف إسرائيلي على منزل في شارع الشهداء غربي مدينة غزة".

إلى ذلك، قالت مصادر طبية، إن 5 شهداء وعددا من الجرحى سقطوا في استهداف الاحتلال منزلا لعائلة العجل غرب مدينة غزة.

اظهار أخبار متعلقة



وانتشلت طواقم الدفاع المدني جثث عدد من الشهداء، فيما نقل جرحى من المكان، بعد قيام طائرات بقصف منزل على رؤوس ساكنيه، أغلبهم من النساء والأطفال.



وقالت مصادر محلية، إن طائرات للاحتلال هاجمت منزلا لعائلة أبو ريدة، في بلدة عبسان الكبيرة، شرقي خانيونس، جنوبي القطاع، ما أدى إلى استشهاد عدد من الأشخاص وإصابة آخرين، نقلوا على الفور إلى مستشفى غزة الأوروبي.

من جانبه، قال جهاز الدفاع المدني، إن "الاحتلال الإسرائيلي قصف منزلين أحدهما بمدينة غزة، وآخر لعائلة أبو ريدة في عبسان الكبيرة بخانيونس".

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي أعلن عن أوامر إخلاء جديدة ضمن المنطقة المسماة "الإنسانية" في وسط قطاع غزة، التي تضم مدينة دير البلح، ومنطقة المواصي الغربية التي تمتد إلى مدينة خانيونس.

وأعلن جيش الاحتلال، الأحد، أنه سيهاجم "حارة دير البلح البلد" ضمن "بلوك 128"، وهي منطقة قريبة من مستشفى شهداء الأقصى الوحيد في المدينة، وتضم عشرات آلاف النازحين الفلسطينيين.

ولم يعلن الاحتلال عن إخلاء كل منطقة "بلوك 128"، إنما نصفه الشرقي فقط، وهو أمر تكرر في الفترة الأخيرة، ما خلق حالة قلق ولبس شديدة لدى النازحين في معرفة منطقة الإخلاء الجغرافية بشكل دقيق.

التعليقات (0)