سياسة عربية

حماس تدين استهداف الاحتلال لمتضامنة أمريكية وتدعو إدارة بايدن لمراجعة سياستها

المتضامنة الأمريكية من أصول تركية عائشة نور إزغي أيغي- منصة "إكس"
المتضامنة الأمريكية من أصول تركية عائشة نور إزغي أيغي- منصة "إكس"
أدانت حركة حماس جريمة جيش الاحتلال الإسرائيلي باستهدافه المتضامنة الأمريكية من أصول تركية عائشة نور إزغي أيغي (26 عاما)، برصاصة مباشرة في الرأس، ما أدى إلى استشهادها، وذلك خلال مشاركتها في المسيرة السلمية الأسبوعية المناهضة للاستيطان على جبل صبيح في بلدة بيتا جنوب نابلس

وقالت حماس في بيان لها الجمعة: "إننا نعد هذه الجريمة البشعة، امتدادا لجرائم الاحتلال المتعمدة بحق المتضامنين الأجانب مع شعبنا الفلسطيني، والتي راح ضحيتها العشرات منهم، لعلّ أبرزهم المتضامنة راشيل كوري التي سُحِقَت تحت جنازير دبابات الاحتلال عام 2003".

وأضافت: هذه "الجرائم تتواصل فصولها في الضفة الغربية بالاعتداءات الممنهجة والمستمرة على المتضامنين من قبل جيش الاحتلال وقطعان مستوطنيه، كما يحدث في كافة الفعاليات والمسيرات السلمية التضامنية في قرى وبلدات الضفة المهددة بمشاريع الاستيطان والتهويد".

اظهار أخبار متعلقة


وأكدت أن "حكومة المتطرفين الصهاينة وجيشها الإرهابي، تسعى من خلال هذه الجرائم لإرهاب وقمع كل صوت ينادي بحريّة شعبنا الفلسطيني، أو يتضامن معه في ظل مشاريع استيطان وتهويد إجرامية، وحرب إبادة شاملة مستمرة تشنها عليه، دون أن يحرّك العالم الرسمي ساكناً لوقفها".

ودعت حماس المجتمع الدولي والأمم المتحدة وكافة مؤسساتها السياسية والإنسانية والحقوقية والقضائية، إلى "العمل فورا للجم حكومة الاحتلال، ومحاسبتها على سلوكها الفاشي المتنكّر لكافة القوانين الدولية".

كما دعت "الحركة الإدارة الأمريكية إلى مراجعة سياستها المنحازة والداعمة لجرائم ومجازر الاحتلال بحق شعبنا الفلسطيني، والتي أدت اليوم إلى مقتل مواطنة أمريكية برصاص جيشه المجرم".

وقتلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الجمعة، متضامنة أمريكية برصاصة أصابتها بالرأس في محيط جبل صبيح جنوب مدينة نابلس بالضفة الغربية المحتلة، حسب مصادر فلسطينية.

اظهار أخبار متعلقة


وأفادت مصادر طبية بإصابة المتضامنة برصاصة في الرأس، خلال قمع قوات الاحتلال لمسيرة بيتا الأسبوعية، المناهضة للاستيطان.

وذكرت مصادر فلسطينية، أن المتضامنة الأمريكية تنحدر من أصول تركية، وهي متطوعة ضمن حملة "فزعة" لدعم وحماية المزارعين الفلسطينيين من انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنيه.

وكانت فرق الإسعاف نقلت المتضامنة فور إصابتها إلى مستشفى رفيديا في مدينة نابلس، لكنها فارقت الحياة متأثرة بجراحها داخل غرفة العناية المشددة.

وأشارت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، إلى أن الاحتلال الإسرائيلي فتح النار على مسيرة نظمها أهالي بيتا للتنديد بالاستيطان، وأطلق الغاز السام المسيل للدموع وقنابل الصوت صوب المتظاهرين، ما أدى إلى إصابة المتضامنة برأسها، فيما أصيب شاب آخر في منطقة الفخذ.
التعليقات (0)