سياسة عربية

الاحتلال يقتل متضامنة أمريكية برصاصة في الرأس جنوب نابلس

مصادر فلسطينية ذكرت أن المتضامنة الأمريكية من أصول فلسطينية- الأناضول
مصادر فلسطينية ذكرت أن المتضامنة الأمريكية من أصول فلسطينية- الأناضول
قتلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الجمعة، متضامنة أمريكية برصاصة أصابتها بالرأس في محيط جبل صبيح جنوب مدينة نابلس بالضفة الغربية المحتلة، حسب مصادر فلسطينية.

وأفادت مصادر طبية بإصابة المتضامنة برصاصة في الرأس، خلال قمع قوات الاحتلال لمسيرة بيتا الأسبوعية، المناهضة للاستيطان.

وذكرت مصادر فلسطينية، أن المتضامنة الأمريكية تنحدر من أصول تركية، وهي متطوعة ضمن حملة "فزعة" لدعم وحماية المزارعين الفلسطينيين من انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنيه.

إظهار أخبار متعلقة


وكانت فرق الإسعاف نقلت المتضامنة فور إصابتها إلى مستشفى رفيديا في مدينة نابلس، لكنها فارقت الحياة متأثرة بجراحها داخل غرفة العناية المشددة.

وأشارت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، إلى أن الاحتلال الإسرائيلي فتح النار على مسيرة نظمها أهالي بيتا للتنديد بالاستيطان، وأطلق الغاز السام المسيل للدموع وقنابل الصوت صوب المتظاهرين، ما أدى إلى إصابة المتضامنة برأسها، فيما أصيب شاب آخر في منطقة الفخذ.


ويواصل الاحتلال تصعيده على مدن الضفة الغربية والقدس المحتلة، بما في ذلك المسجد الأقصى المبارك، وذلك بالتوازي مع حربه البربرية المدمرة على قطاع غزة، ما أسفر عن ارتقاء أكثر من 682 شهيدا، منذ بدء معركة "طوفان الأقصى" في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

ووفقا لبيانات نادي الأسير الفلسطيني، فإن عدد حالات الاعتقال بحق الفلسطينيين ارتفع إلى أكثر من 10 آلاف منذ اندلاع العدوان المتواصل على قطاع غزة، وهذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن.



التعليقات (0)

خبر عاجل