سياسة عربية

أحذية خشبية لأطفال غزة بسبب الحصار والظروف القاسية (شاهد)

قرر صابر دوّاس العمل على صناعة أحذية من الخشب والأقمشة المستعملة للأطفال- الأناضول
قرر صابر دوّاس العمل على صناعة أحذية من الخشب والأقمشة المستعملة للأطفال- الأناضول
فرضت حرب الإبادة الإسرائيلية المستمرة منذ 11 شهرا ضد قطاع غزة ظروفا صعبة وقاسية للغاية على الناجين، بما في ذلك صعوبة الحصول على الأحذية بكافة أنواعها، وهو ما رفع أسعارها بشكل كبير جدا.

وبسبب ذلك، قرر صابر دوّاس، وهو إسكافي فلسطيني يعيش في مدينة خانيونس جنوبي القطاع، العمل على صناعة أحذية من الخشب والأقمشة المستعملة للأطفال الذين لا يستطيعون شراء الأحذية بسبب الفقر وغلاء الأسعار.


 ونجح دوّاس في إضفاء السعادة على مُحيَّا العديد من الأطفال بعد حصولهم على الأحذية الخشبية.
ويقول دوّاس عن فكرة صناعة الأحذية الخشبية، إنه واتته تلك الفكرة عندما رأى الكثير من الأطفال يعانون بشدة من الإصابات في أقدامهم بسبب المشي حفاة ولا يجدون الأحذية المناسبة لهم جراء الغلاء وانعدام الأموال لدى عائلاتهم.

اظهار أخبار متعلقة


وتظل قصة صابر دواس محاولة من محاولات البقاء في ظل الحرب الإسرائيلية المتواصلة التي راح ضحيتها أكثر من 40 ألف شهيد معظمهم من الأطفال والنساء والمدنيين، فيما وصف بإبادة جماعية يشهدها القطاع منذ بداية العدوان.


وتشن إسرائيل بدعم أمريكي منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023 حربا على غزة؛ أسفرت عن أكثر من 135 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد عن 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.

اظهار أخبار متعلقة


وفي استهانة بالمجتمع الدولي، تواصل تل أبيب الحرب متجاهلة قراري مجلس الأمن الدولي بإنهائها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية وتحسين الوضع الإنساني المزري بغزة.

كما تتحدى إسرائيل طلب كريم خان إصدار مذكرتي اعتقال بحق نتنياهو وغالانت؛ لمسؤوليتهما عن جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية في غزة، وتعتبر أنه لا صلاحية للجنائية الدولية على الأراضي الفلسطينية المحتلة، وهو ما ترفضه المحكمة.
التعليقات (0)

خبر عاجل