سياسة دولية

حزب الله يهاجم مواقع للاحتلال.. وغارات إسرائيلية على بلدات جنوب لبنان

وسائل إعلام عبرية أفادت برصد 65 صاروخا أُطلقت من لبنان- الأناضول
وسائل إعلام عبرية أفادت برصد 65 صاروخا أُطلقت من لبنان- الأناضول
أعلن حزب الله، الأربعاء، عن مهاجمة مواقع عسكرية تابعة  لجيش الاحتلال الإسرائيلي قبالة الحدود اللبنانية مع الأراضي الفلسطينية المحتلة، في حين استهدفت المقاتلات الإسرائيلية بلدات في جنوب لبنان ما أسفر عن سقوط جريحين.

وأفادت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية، بشن الطيران الحربي الإسرائيلي ضربات على بلدة قبريخا في قضاء مرجعيون جنوب لبنان.

وقال مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع لوزارة الصحة اللبنانية، إن "غارة العدو الإسرائيلي على بلدة الخيام، أدت إلى إصابة شخصين بجروح احتاجا إلى دخول مستشفى مرجعيون الحكومي لإتمام العلاج".

اظهار أخبار متعلقة


وأغارت مقاتلات الاحتلال الإسرائيلي على أطراف بلدات عيناثا وكونين وعيتا الشعب والخيام جنوب لبنان، كما أغارت مسيرة إسرائيلية على أطراف بلدة بني حيان بصاروخ لم ينفجر، ما تسبب في اندلاع حريق بالمكان، وفقا للوكالة اللبنانية.

من جهته، قال حزب الله إن مقاتليها استهدفوا "مقر قيادة كتيبة السهل ‏في ثكنة بيت هلل ومرابض مدفعية العدو في ديشون بِصليات من صواريخ الكاتيوشا".

وأوضح في بيان أن الهجمات جاءت ردا "على ‌‌‏اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة وخصوصاً في بلدتي عيتا ‏الشعب والخيام".

في المقابل، أشارت وسائل إعلام عبرية إلى رصد عشرات الصواريخ التي أطلقت من لبنان نحو الأراضي الفلسطينية المحتلة ما أسفر عن إصابة شخصين بجروح.

وأفادت القناة "12" الإسرائيلية، برصد إطلاق 65 صاروخا من لبنان على الجليل الأعلى شمال فلسطين المحتلة، الأمر الذي أسفر عن اندلاع 3 حرائق في مواقع مختلفة إثر سقوط الصواريخ.

اظهار أخبار متعلقة


وذكرت القناة "14" الإسرائيلية، أن شخصين أصيبا بجروح جراء سقوط صاروخ أطلق من لبنان قرب مستوطنة ديشون، في حين قالت إذاعة جيش الاحتلال إنه جرى سقوط 5 صواريخ بمناطق مفتوحة في إصبع الجليل.

ومنذ الثامن من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، تتواصل الهجمات المتبادلة بين حزب الله والاحتلال الإسرائيلي على طول الحدود اللبنانية مع الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وتسبب القصف الإسرائيلي المتواصل على بلدات جنوب لبنان في نزوح أن أكثر من 110 آلاف شخص من المنطقة، 35 في المئة من النازحين أطفال، بحسب مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية.
التعليقات (0)