سياسة عربية

قبل أسبوع من الانتخابات.. الجزائر تعلن تفكيك "شبكة تجسس" تضم مغاربة

الجزائر قطعت علاقاتها الدبلوماسية مع الرباط في 2021 منددة بسلسلة "أفعال عدائية" - الأناضول
الجزائر قطعت علاقاتها الدبلوماسية مع الرباط في 2021 منددة بسلسلة "أفعال عدائية" - الأناضول
أعلنت النيابة العامة في مدينة تلمسان غربي الجزائر، توقيف عدة أشخاص، بينهم أربعة مغاربة، بزعم الانتماء إلى "شبكة تجسس"، قبل نحو أسبوع من الانتخابات الرئاسية المقررة في 7 أيلول / سبتمبر الجاري.

وقالت النيابة: "أصدر قاضي التحقيق لدى محكمة تلمسان الأحد أمرا بإيداع سبعة أشخاص من بينهم أربعة مغاربة رهن الحبس المؤقت إثر تفكيك شبكة للتجسس والتخابر بغرض المساس بأمن الدولة" مؤخرا، وفق ما نقلت وكالة الأنباء الجزائرية الرسمية.

وفتح تحقيق قضائي بحق الموقوفين "بتهم جناية القيام بالتخابر مع دولة أجنبية أو أحد عملائها" وكذلك "جنحة الدخول بطريقة غير شرعية إلى التراب الجزائري" بالنسبة لثلاثة من المغاربة.

وأضافت النيابة العامة أن الشبكة قامت "بتجنيد رعايا مغاربة وجزائريين من أجل المساس بمؤسسات أمنية وإدارية جزائرية".

اظهار أخبار متعلقة


وأوضحت النيابة العامة في تلمسان أنه تم في 24 أب / أغسطس توقيف مغربي "دخل التراب الوطني بطريقة غير شرعية"، واكتشفت السلطات قضية "التجسس" بعد "استغلال الهاتف النقال الخاص بالمعني بموجب إذن من النيابة وبعد استجوابه".

وتابعت أن المشتبه به يعمل "ضمن شبكة تجسس وتخابر تعمل لصالح جهة أجنبية رفقة رعايا مغاربة وجزائريين".

اظهار أخبار متعلقة


وأوقف في 28 أب / أغسطس ستة أشخاص آخرين، هم ثلاثة جزائريين وثلاثة مغاربة.

وقطعت الجزائر علاقاتها الدبلوماسية مع الرباط في أب / أغسطس 2021، منددة بسلسلة "أفعال عدائية" من جانب جارتها، ولا سيما في ما يتعلق بإقليم الصحراء الغربية المتنازع عليه، والتطبيع مع إسرائيل وكذلك دعم حركة انفصال منطقة القبائل التي تصنفها الجزائر "منظمة إرهابية".

وتنظم الجزائر انتخابات رئاسية السبت المقبل، والرئيس المنتهية ولايته عبد المجيد تبون هو الأوفر حظاً للفوز بها في مواجهة المرشح الإسلامي عبد العالي حساني، والمرشح الاشتراكي يوسف أوشيش.
التعليقات (0)

خبر عاجل