سياسة عربية

"القسام" تبث رسالة حول أسرى الاحتلال.. "بالفعل كانوا أحياء" (شاهد)

قالت كتائب القسام إن "نتنياهو يصنع العشرات من رون أراد"- إعلام القسام
قالت كتائب القسام إن "نتنياهو يصنع العشرات من رون أراد"- إعلام القسام
بثت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس، مساء الأحد، رسالة جديدة حول أسرى الاحتلال الإسرائيلي، وجهتها إلى عائلاتهم، وقالت فيها إن "الوقت ينفد وحكومتكم تكذب".

وجاءت رسالة "القسام" بعد ساعات من إعلان جيش الاحتلال عثوره على جثث ستة أسرى بنفق في رفح جنوب قطاع غزة، ما أثار غضبا إسرائيليا كبيرا على حكومة نتنياهو، وسط إعلانات متتالية لإضراب شامل غدا الاثنين تشارك فيه النقابات العمالية.

وتساءلت كتائب القسام في بداية رسالتها: "أي بطولة هذه وأنتم تسترجعونهم جثثا بعدما قتلتموهم عمدا؟"، في إشارة إلى احتفاء الجنود الإسرائيليين باستعادة جثث أسرى من قطاع غزة.

وتضمن المقطع المصور غارات عنيفة لجيش الاحتلال في قطاع غزة، وعلقت عليها بالقول: "بالفعل كانوا أحياء، وكان مفترضا أن يخرجوا ضمن المرحلة الأولى من الصفقة".



وأوردت "القسام" تصريحات لرئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قال فيها: "لو خيروني بين فيلادلفيا وإعادة المختطفين سأختار فيلادلفيا".

وعرضت الكتائب صور الأسرى الإسرائيليين الستة الذي استعاد جيش الاحتلال جثثهم اليوم الأحد، وكتبت أسفلها: "اختار نتنياهو محور فيلادلفيا على تحرير أسراكم (..)، لقد أصبحوا من الماضي (..)، نتنياهو يصنع العشرات من رون أراد".

اظهار أخبار متعلقة


وخرجت مظاهرات إسرائيلية ضخمة، مساء الأحد، في "تل أبيب" للمطالبة بإبرام صفقة تبادل أسرى مع حركة حماس، وذلك قبل ساعات من الإضراب الاقتصادي الشامل المقرر غدا، تنديدا بمماطلة حكومة بنيامين نتنياهو بعقد صفقة فورية.

وتظاهر عشرات آلاف الإسرائيليين في شارع "بيغن" وسط "تل أبيب"، بهدف الضغط على حكومة نتنياهو لإبرام صفقة تبادل أسرى مع حركة حماس، وذلك في أعقاب إعلان جيش الاحتلال إعادة جثث ستة أسرى كانوا محتجزين في قطاع غزة وجرى قتلهم قبل إعادتهم بوقت قصير.

وأثار ذلك موجة غضب عارمة في أوساط عائلات الأسرى الإسرائيليين، التي تتهم نتنياهو بالتهرب من عقد صفقة تبادل، مقابل تمسكه باستمرار الحرب لإنقاذ ائتلافه الحكومي.

وفي سياق متصل، خرجت مظاهرات حاشدة أخرى في مناطق أخرى بينها حيفا وأسدود و"رمات هنيغف" و"كفار تابور"، وأغلق المتظاهرون عددا من الشوارع، احتجاجا على فشل حكومة نتنياهو في إعادة الأسرى رغم مرور أكثر من 10 أشهر على الحرب الإسرائيلية في قطاع غزة.

التعليقات (0)