سياسة دولية

طائرة هليكوبتر تختفي في أقصى شرق روسيا.. 22 شخصا في عداد المفقودين

طاقم الطائرة الـ 22 بات في عداد المفقودين- تاس
طاقم الطائرة الـ 22 بات في عداد المفقودين- تاس
أعلنت وزارة الطوارئ في موسكو، اختفاء طائرة هليكوبتر روسية تحمل طاقما من ثلاثة أفراد و19 راكبا فوق منطقة شبه جزيرة كامتشاتكا أقصى شرق البلاد.

ونقلت وكالة إنترفاكس للأنباء عن وكالة النقل الجوي الاتحادية قولها، إن الطائرة إم.آي-8 تي أقلعت من قاعدة بالقرب من بركان فاتشكاجيتس، ولم ينجح التواصل مع طاقمها في الموعد الذي كان محددا فجر السبت.

اظهار أخبار متعلقة



وقالت وزارة الطوارئ إن الضباب الكثيف في المنطقة يعرقل عمليات البحث والإنقاذ.

وتسعد منطقة كامتشاتكا، التي تسبق موسكو بتسع ساعات في التوقيت، وجهة سياحية مشهورة بالأنهار النقية وينابيع المياه الساخنة والبراكين.

وقال حاكم منطقة كامشاتكا فلاديمير سولودوف في مقطع مصور بث على تلغرام، إن "مروحية من طراز ام آي-8 (...) اختفت عن الرادارات وعلى متنها 22 شخصا، هم 19 راكبا وثلاثة من أفراد الطاقم".

وأضاف: "نفّذت عملية تحليق في أجواء المنطقة، لكنها لم تسفر للأسف عن أي نتيجة" بسبب سوء الرؤية.

وأشارت السلطات الروسية إلى أن مجموعة من المسعفين ومروحيتين أرسلوا في شكل عاجل إلى منطقة الحادث في شبه جزيرة كامشاتكا البركانية.

اظهار أخبار متعلقة



وتعتبر و"ام آي-8" مروحية عسكرية سوفياتية الصنع.

وتعد حوادث الطائرات والمروحيات مألوفة في أقصى الشرق الروسي، لاسيما أنه منطقة نائية.

وفي آب/ أغسطس 2021، تحطمت مروحية من طراز "ام آي-8" كانت تقل 16 شخصا، بينهم 13 سائحا، في بحيرة كامشاتكا؛ بسبب الرؤية السيئة. وأسفر الحادث عن ثمانية قتلى.

وفي تموز/ يوليو من العام نفسه، تحطمت طائرة تجارية كان يستقلها 22 راكبا وستة من أفراد الطاقم، فيما كانت تستعد للهبوط في كامشاتكا، حيث قضى جميع من كانوا فيها.
التعليقات (0)