سياسة عربية

استشهاد قائد كتيبة طولكرم و4 آخرين في اشتباك مع الاحتلال في مخيم نور شمس

محمد جابر المعروف بـ"أبي شجاع" هو قائد كتيبة طولكرم- منصة "إكس"
محمد جابر المعروف بـ"أبي شجاع" هو قائد كتيبة طولكرم- منصة "إكس"
استشهد خمسة فلسطينيين فجر الخميس خلال تبادل لإطلاق النار مع قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي المتوغلة في مخيم نور شمس قضاء طولكرم في الضفة الغربية المحتلة.

وأعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال اغتيال قائد كتيبة طولكرم محمد جابر المعروف بكنية "أبي شجاع"، مع أربعة آخرين من أعضاء الكتيبة في تبادل لإطلاق النار في مخيم نور شمس.

وكشف المتحدث باسم جيش الاحتلال عن إصابة جندي إسرائيلي من وحدة "اليمام" الخاصة خلال تبادل لإطلاق النار في المخيم، 

وقال إن أبا شجاع "كان ضالعا في العديد من العمليات المسلحة، وبتوجيه عملية إطلاق النار في شهر حزيران/ يوليو الماضي، والتي أسفرت عن مقتل الإسرائيلي أمنون مختار، كما أنه كان ضالعا في عمليات مسلحة أخرى".

اظهار أخبار متعلقة


وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأنه في حوالي الساعة الرابعة فجرا، حاصر جيش الاحتلال مبنى في مخيم طولكرم، كان يتواجد بداخله عدد من المقاومين الفلسطينيين من بينهم أبو شجاع، مضيفة أن قوة من الجيش أطلقت صاروخا على المبنى المحاصر، خلال تبادل لإطلاق النار مع المجموعة المسلحة.


وفي نهاية الاشتباكات استشهد قائد كتيبة طولكرم "أبو شجاع" وأربعة آخرون كانوا برفقته، فيما اعتقل جيش الاحتلال مقاوما فلسطينيا من المبنى.

يذكر أن أبا شجاع المطلوب الأول في الضفة الغربية لجيش الاحتلال، هو قائد كتيبة طولكرم في الذراع العسكرية لحركة لجهاد الإسلامي، والمسؤول عن سلسلة من العمليات المسلحة ضد الاحتلال.

وفي نيسان/ أبريل الماضي، استشهد 14 فلسطينيا في عملية عسكرية امتدت لأكثر من 50 ساعة في طولكرم ومخيم نور شمس، وحينها أشيع أن أبا شجاع كان من ضمنهم، ومن ثم ظهر خلال تشييع جثامين الشهداء.


ويواصل جيش الاحتلال لليوم الثاني عمليته العسكرية في مدن وبلدات شمال الضفة الغربية، مع توسيع نطاقها في طولكرم وانسحابه من مخيم الفارعة، وارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين إلى 16، والمصابين إلى أكثر من 20 فلسطينيا.

اظهار أخبار متعلقة


وأعلنت هيئة البث الإسرائيلية الأربعاء، عن إطلاق الجيش الإسرائيلي عملية واسعة النطاق شمال الضفة، إذ تعمل قوات الاحتلال في جنين وطولكرم في وقت واحد.

وتحت غطاء من سلاح الجو، اقتحمت قوات كبيرة من الجيش منذ ساعات الفجر، جنين وطولكرم ومخيماتهما ومخيم الفارعة قرب طوباس، وبالتزامن مع ذلك، نفذت طائرات مسيرة إسرائيلية ثلاث غارت على الأقل أسفرت عن شهداء وجرحى.

وقال جيش الاحتلال في بيان، إن طائرات مروحية قتالية وأخرى بدون طيار تشارك في العملية للمساعدة وتغطية القوات البرية، وستستمر العملية لعدة أيام.
التعليقات (0)

خبر عاجل