سياسة عربية

داخلية مصر تحذف بيانا بشأن ادعاء لقناة سعودية.. ما علاقة الإخوان؟

قناة العربية قالت إنها تلقت رسالة من أعضاء بالإخوان في السجون لطلب الصفح- وزارة الداخلية المصرية
قناة العربية قالت إنها تلقت رسالة من أعضاء بالإخوان في السجون لطلب الصفح- وزارة الداخلية المصرية
أزالت وزارة الداخلية المصرية ردها على ما تردد من إحدى القنوات العربية بخصوص أن عددا من أعضاء جماعة الإخوان المسلمين المعتقلين في السجون المصرية قد تقدموا برسائل أعلنوا خلالها عن براءتهم من الجماعة.

وكانت وزارة الداخلية قد نفت ما تردد من خلال بيان لها على الصفحة الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، مؤكدة أن مصدرا أمنيا نفى تلك الأخبار وأن ذلك يأتي في إطار "الادعاءات المتكررة من جانب جماعة الإخوان وترويجها لتلك المزاعم لمحاولة الخروج من حالة العزلة التي تمر بها"، وذلك قبل أن تقوم الصفحة الرسمية للوزارة بحذف المنشور.

Image1_8202426125457522555388.jpg


Image1_8202426125528867633645.jpg

ويذكر أن قناة "العربية" السعودية، قالت إنها تلقت رسالة من أعضاء جماعة الإخوان في بعض سجون مصر تطلب "البراءة والانسلاخ" من جماعة الإخوان، وذلك بعد أسابيع من انطلاق برنامج "مراجعات" الذي يقدمه ضياء رشوان ويستضيف فيه شخصيات بارزة خاضت رحلات فكرية وتنظيمية في صفوف جماعة الإخوان، حتى فارقوها بلا رجعة.

وبحسب موقع قناة العربية فالرسالة أطلق عليها ملتقى "رشد" بالداخل، تضمنت نداء للمصريين، وكافة فئات المجتمع المصري يطلبون "الصفح والغفران عما اقترفوه في حق الوطن"، واصفين أنفسهم بأنهم "مجموعة من الشباب المصري، خدعوا في شعارات جماعة الإخوان".

وأضاف الموقع أن الموقعين قالوا في رسالتهم: "نرى ونراقب بكل وعي ما يحدث حولنا في الدول المجاورة من صراعات بين أبناء البلد الواحد يفنى فيها العمر، وتهلك فيها البلاد والعباد".
التعليقات (0)