سياسة عربية

محكمة كويتية تقضي ببراءة طارق السويدان من "الإساءة" للسعودية ومصر

لم يصدر الداعية الكويتي أي تعليق حول الأنباء المتداولة- عربي21
لم يصدر الداعية الكويتي أي تعليق حول الأنباء المتداولة- عربي21
قضت محكمة الجنايات في الكويت ببراءة الداعية طارق السويدان، من تهمة الإساءة إلى المملكة العربية السعودية ومصر، بحسب ما ذكرته وسائل إعلام كويتية.

وكانت النيابة العامة قد وجهت إلى السويدان تهمًا تتعلق بالإساءة إلى البلدين، قبل الإفراج عنه بكفالة مالية خلال فترة المحاكمة، وفقا لإعلام كويتي.


ولم يصدر الداعية الكويتي المعروف بنشاطه على مواقع التواصل الاجتماعي، أي تعليق حول الأنباء المتداولة.

وكان السويدان أثار موجة جدل واسعة عبر منصات التواصل الاجتماعي في عام 2023، بسبب تغريدة له نشرها عبر حسابه على منصة "إكس" (تويتر سابقا)، قال فيها: "المسجد الحرام والمسجد الأقصى شقيقان جمعهما الوحي وتجمعهما أنوار ليلة القدر وبركاتها.. نسأل المولى سبحانه أن يجمعهما التحرير قريبا غير بعيد وأن يرزقنا الصلاة فيهما على خير حال".

وبعد دعاء السويدان عن تحرير المسجد الحرام، ثارت موجة حادة من الهجوم ضده عبر منصات التواصل الاجتماعي، قبل أن يقوم الداعية الكويتي بحذف التغريدة المثيرة للجدل.

اظهار أخبار متعلقة


وفي تعليقه على الجدل المثار، قال السويدان حينها في تغريدة منفصلة، "للعلم التغريدة التي تم حذفها لم أكتبها أنا بل كتبها الإخوة في إدارة الصفحة وقد كانت خطأ جسيما وأعتذر لكم عنها".

وأضاف أن "الشكر لمن أحسن الظن، وغفر الله تعالى لمن أساء الظن، والشكر كذلك لمن أهداني من حسناته في هذه الليلة المباركة".

وسبق أن تسببت العديد من التصريحات للسويدان بموجات جدل عديدة، وكان الداعية الكويتي الذي عرف عنه انتقاده للعديد من الأنظمة العربية، قال في تصريح سابق قبل سنوات إنه "ممنوع من الدخول إلى مصر والسعودية".

التعليقات (0)

خبر عاجل