سياسة دولية

وزير خارجية إيران يؤكد عزم بلاده الرد على الاحتلال.. "سيكون حاسما ودقيقا"

عراقجي شدد على أن الرد الإيراني سيكون "حاسما ومحسوبا ودقيقا"- الأناضول
عراقجي شدد على أن الرد الإيراني سيكون "حاسما ومحسوبا ودقيقا"- الأناضول
شدد وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي، الاثنين، على عزم بلاده الرد على اغتيال رئيس الوزراء الفلسطيني المنتخب إسماعيل هنية في العاصمة طهران، موضحا أن الرد سيكون "حاسما ومحسوبا".

وقال وزير الخارجية الإيراني خلال اتصال هاتفي مع نظيره الإيطالي أنطونيو تاياني، إن طهران لا تسعى لـ "زيادة التوتر" في الشرق الأوسط "ومع ذلك، فإنها لا تهابه".

وأضاف، بحسب بيان لوزارة الخارجية الإيرانية، أن "الرد على العمل الإرهابي الذي قام به الكيان الصهيوني في طهران أمر حتمي".

اظهار أخبار متعلقة


وشدد عراقجي على أن الرد سيكون "حاسما ومحسوبا ودقيقا"، بحسب تعبيره.

وتسود حالة من الترقب في الأوساط الإسرائيلية، على وقع التوقعات باقتراب رد محتمل من إيران عقب اغتيال رئيس الوزراء الفلسطيني المنتخب إسماعيل هنية في طهران في نهاية شهر تموز/ يوليو الماضي.

ويأتي حديث الوزير الإيراني في أعقاب تنفيذ حزب الله هجوما واسع النطاق على دولة الاحتلال الإسرائيلي ردا على اغتيال القيادي العسكري البارز لدى الحزب اللبناني، فؤاد شكر، بغارة إسرائيلية على ضاحية بيروت الجنوبية الشهر الماضي.

اظهار أخبار متعلقة


ومنذ اغتيال الشهيد هنية في طهران، فقد توعدت إيران بالرد بقوة على دولة الاحتلال الإسرائيلي. وكان المرشد الإيراني علي خامنئي قال إن "هذا الكيان أعد لنفسه أيضا عقابا شديدا".

وقال القائد العام للحرس الثوري الإيراني، اللواء حسين سلامي، إن "العدو (دولة الاحتلال) سيدرك أنه أخطأ في حساباته (في اغتيال هنية) عندما يتلقى الرد الحاسم"، مشيرا إلى أن "الكيان الصهيوني صنع لنفسه مستنقعا من النيران، وسيقع في المستنقعات التي حفرها".

وكانت دولة الاحتلال الإسرائيلي، شددت على لسان وزير خارجيتها يسرائيل كاتس، على أن "تل أبيب لا تتوقع من التحالف بقيادة الولايات المتحدة، صد هجوم إيراني عليها فقط، وإنما مهاجمة أهداف مهمة في إيران" أيضا، وذلك في ظل تأهب إٍسرائيلي لهجوم محتمل من إيران.
التعليقات (0)