رياضة دولية

حارس ليفربول يرفض اللعب في السعودية.. "أنا وأسرتي سعداء في بريطانيا"

تبلغ القيمة السوقية للحارس البرازيلي حاليًا 28 مليون يورو- الصفحة الرسمية لنادي ليفربول الإنجليزي
تبلغ القيمة السوقية للحارس البرازيلي حاليًا 28 مليون يورو- الصفحة الرسمية لنادي ليفربول الإنجليزي
رفض حارس مرمى نادي ليفربول الإنجليزي، أليسون بيكر، عرضاً للانتقال إلى الدوري السعودي للمحترفين، وقد فضل البقاء في صفوف "الريدز".

وأضاف الحارس البرازيلي البالغ من العمر 32 عاماً، إنه يشعر بالسعادة في نادي ليفربول ولا يعتزم الرحيل في المستقبل القريب.

وقال أليسون لصحيفة "ذا تايمز" البريطانية: "نعم، أبدى أحد الأندية السعودية اهتمامه، لكنني أريد احترام عقدي مع ليفربول وأنهيه أو أبرم عقداً جديداً. أنا سعيد هنا وعائلتي أيضاً".

وأضاف: "لم أكن في مرحلة التفاوض حول الأجور، كان الأمر مجرد اهتمام. لكن عندما تسمع عن الأرقام التي يحصل عليها اللاعبون الآخرون، من الطبيعي أن تشعر بالانجذاب قليلاً نحو اللعب في السعودية".

وتابع قائلاً: "طالما أن عقدي ساري المفعول هنا، سأركز على ليفربول. إذا كان من مصلحة النادي التفاوض حول انتقالي، فالأمر سيكون مختلفاً".

وأكمل أليسون بيكر: "عندما جاء العرض السعودي، لم أستطع إغلاق الباب أمام فرصة كبيرة، لكن قراري كان دائماً البقاء والتركيز على الأهداف التي يمكننا تحقيقها في ليفربول. نحن في بداية جديدة، وأنا متحمس حقاً لذلك. نحن نبدأ من جديد ونتطلع إلى ما سيجلبه هذا الموسم".

ويعد أليسون أحد تسعة لاعبين برازيليين فقط خاضوا 200 مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز. يمتد عقده مع نادي ليفربول حتى عام 2027، ويُعتبر من أفضل حراس المرمى في العالم.

في عام 2018 انضم أليسون إلى نادي ليفربول قادمًا من روما الإيطالي بصفقة قيمتها 62.5 مليون يورو. وفي موسمه الأول مع "الريدز"، فاز بلقب دوري أبطال أوروبا، وفي موسمه الثاني، توج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز.

تبلغ القيمة السوقية للحارس البرازيلي حاليًا 28 مليون يورو. ومنذ وصوله إلى ليفربول، خاض أليسون 264 مباراة في مختلف المسابقات، استقبل خلالها 236 هدفًا، وحافظ على شباكه نظيفة في 115 مباراة. كما أنه سجل هدفًا، رغم كونه حارس مرمى، وتلقى 4 بطاقات صفراء وبطاقة حمراء واحدة.

اظهار أخبار متعلقة


جدير بالذكر أن ناديي النصر والاتحاد كانا قد دخلا في صراع كبير للتعاقد مع أليسون، لكن الحارس البرازيلي قرر البقاء في الدوري الإنجليزي، حيث يمتد عقده مع ليفربول حتى 30 يونيو 2027.

ويستعد أليسون ورفاقه في "الريدز" لمواجهة نادي برينتفورد على ملعب "أنفيلد" الأحد، ضمن منافسات الجولة الثانية من الدوري الإنجليزي الممتاز.
التعليقات (0)