سياسة عربية

أكاديمي إماراتي يصف حكومة بلاده بالقادرة على "إعادتهم من جهنم سالمين"

يعرف الأكاديمي الإماراتي عبد الخالق عبد الله بتصريحات جديدة مثيرة للجدل- منصة "إكس"
يعرف الأكاديمي الإماراتي عبد الخالق عبد الله بتصريحات جديدة مثيرة للجدل- منصة "إكس"
عاد الأكاديمي الإماراتي عبد الخالق عبد الله، بتصريحات جديدة مثيرة للجدل تتضمن "الدعم والثقة المطلقة" بالحكومة الإماراتية، حتى أنها قادرة على "الخروج من الجحيم" سالمة.

وقال الأكاديمي عبد الله ضمن مشاركته في حلقة ضمن برنامج "عرب كاست": إن "لدينا 50 سنة من النجاح و50 سنة من النموذج الإماراتي المتألق داخليا وخارجيا.. الثقة مطلقة بأن الحكومة تعرف ما تفعله". 

وأضاف: "عندما تذهب للتطبيع فهي تعرف ما تقوم به وعلينا جميعا أن ندعم، وعندما تذهب إلى اليمن علينا أن نعرف أنها تدرك تماما أنها ذهبت إلى اليمن وخاضت تلك المعركة وهي تدرك ذلك".

اظهار أخبار متعلقة


وجاء في التصريحات: "أنا عندي يقين لو تأتي حكومة الإمارات وتذهب بنا إلى جهنم سوف تعيدنا أيضا سالمين.. هكذا هي الثقة مطلقة في حكومة الإمارات".


وردا على هذه التصريحات، جاءت العديد من التعليقات لتنتقد عبد الله، وجاء فيها: "لو يعلم ما هي جهنم لما تلفظ بذلك الهراء، ولكنه الجهل يا دكتور، والوثنية السياسية تغلغلت في ذاته، ولا حول ولا قوة إلا بالله"، وغيرها من التعليقات.




وفي ظل تهدئة حالية منذ نحو عامين، يواجه اليمن منذ نحو 10 سنوات حربا بين القوات الموالية للحكومة الشرعية، مدعومة بتحالف عسكري عربي مدعوم من السعودية والإمارات، وقوات جماعة الحوثيين المدعومة من إيران، والمسيطرة على محافظات بينها العاصمة صنعاء.

وفي 13 آب/ أغسطس 2020، أعلن الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، توصل الإمارات و"إسرائيل" إلى اتفاق لتطبيع العلاقات بينهما، واصفا إياه بـ "التاريخي".

وقوبل الاتفاق بتنديد فلسطيني واسع من القيادة وفصائل بارزة، مثل حماس وفتح والجهاد الإسلامي فيما عدته القيادة الفلسطينية، عبر بيان، "خيانة من الإمارات للقدس والأقصى والقضية".

وجاء إعلان اتفاق التطبيع بين تل أبيب وأبو ظبي، تتويجا لسلسلة طويلة من التعاون، والتنسيق، والتواصل، وتبادل الزيارات بين البلدين.

اظهار أخبار متعلقة


ويذكر أن لعبد الله العديد من الآراء والتصريحات المثيرة للجدل، كان من أبرزها مؤخرا الإشادة بحفل افتتاح أولمبياد باريس 2024، الذي أثار جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي؛ بسبب بعض فقراته التي اعتبرت مسيئة للأديان، وتكرس "النيوليبرالية"، ومفاهيم المثلية وتغيير الجنس.

وقال عبد الله في منشور على منصة "إكس" (تويتر سابقا): "قد تكون هذه مشاهد مقرفة لذوق البعض، لكن حفل افتتاح  #أولمبياد_باريس2024 الذي استمر 3 ساعات كان مدهشا ورائعا وبديعا، وركز على قيم العدالة والمساواة والحرية والأخوة".

وأثار الأكاديمي عبد الله سخطا واسعا بعد نشره تغريدة زعم فيها أن عدد شهداء كتائب القسام الجناح العسكري لحركة "حماس" في حرب غزة فاق 12 ألفا.

وقال عبد الله في تدوينة عبر "إكس": "حصيلة 4 أشهر من حرب غزة، مقتل 242 جنديا إسرائيليا، واستشهاد نحو 12 ألفا من مقاتلي حماس".

واعتبر ناشطون أن عبد الخالق عبد الله يروج للروايات الإسرائيلية، ويتجاهل أيضا رواية الاحتلال فيما يتعلق بإجمالي قتلى جنود الجيش منذ معركة طوفان الأقصى.
التعليقات (0)