سياسة عربية

الحوثي تعلن تنفيذ عمليتين في البحر الأحمر.. هذه تفاصيلهما (شاهد)

جماعة الحوثي أكدت مواصلتها تنفيذ العمليات حتى انتهاء العدوان على غزة- الأناضول
جماعة الحوثي أكدت مواصلتها تنفيذ العمليات حتى انتهاء العدوان على غزة- الأناضول
أعلنت جماعة أنصار الله "الحوثي" مساء الخميس، تنفيذ عمليتين عسكريتينِ في البحرِ الأحمرِ وخليجِ عدن.

وأوضحت الجماعة في بيان للناطق باسمها يحيى سريع، أن "القوات المسلحة نفذت عمليتين عسكريتين، الأولى استهدفتْ سفينةَ (SOUNION) النفطية التابعة لشركةٍ تتعاملُ مع العدوِّ الإسرائيليِّ وانتهكتْ قرارَ حظرِ الدخولِ إلى موانئ فلسطين المحتلةِ وقدْ أصيبتِ السفينةُ إصابةً دقيقةً ومباشرةً أثناءَ إبحارِها في البحرِ الأحمرِ وهي معرضةٌ للغرقِ".

وأشارت إلى أن العملية الأخرى، استهدفتْ "سفينةَ (Sw North Wind I) التابعة كذلكَ لشركةٍ تتعاملُ مع العدوِّ الإسرائيليِّ وانتهكتْ قرارَ حظرِ الدخولِ إلى موانئ فلسطين المحتلةِ وأصيبتْ بشكلٍ مباشرٍ ودقيقٍ وذلكَ أثناءَ إبحارِها في خليجِ عدن والبحرِ الأحمر".

اظهار أخبار متعلقة



ولفت سريع إلى أنه "شاركَ في تنفيذِ العمليتينِ العسكريتين القوات البحرية وسلاح الجوِّ المسير والقوة الصاروخية وذلك بعددٍ من الزوارقِ الحربية والصواريخِ الباليستيةِ والمجنحةِ والطائراتِ المسيرةِ".

وأكد أنَّ "القوات المسلحة اليمنية مستمرة في فرضِ الحصارِ البحريِّ على العدوِّ الإسرائيليِّ واستهدافِ كافةِ السفنِ المرتبطةِ به أو التابعةِ لشركاتٍ تتعاملُ معه وذلكَ في منطقةِ العملياتِ العسكريةِ المعلنِ عنها في البياناتِ السابقة".

وجددت الجماعة على أنَّ "العمليات العسكرية اليمنية لن تتوقفَ إلا بعدَ إيقافِ العدوانِ ورفعِ الحصارِ عن أبناء الشعب الفلسطيني في قطاعِ غزة".
التعليقات (0)