سياسة دولية

بيل كلينتون: أنا أصغر من ترامب ولا أفكر في الرئاسة (شاهد)

كلينتون: أنا أصغر من ترامب بأشهر قليلة فقط- جيتي
كلينتون: أنا أصغر من ترامب بأشهر قليلة فقط- جيتي
أثار الرئيس الأمريكي الأسبق، بيل كلينتون، تفاعلاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي بعد أن ألقى كلمة "ساخرة" تناول فيها عمر الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، الذي يسعى للحصول على ولاية ثانية، ويبلغ من العمر 78 عامًا.

خلال كلمته في الثالث من مؤتمر الحزب الديمقراطي، قال كلينتون: "قبل يومين، بلغتُ الثامنة والسبعين من عمري. أنا أكبر شخص في عائلتي التي تمتد لأربعة أجيال. لكن الغرور الشخصي الوحيد الذي أريد أن أؤكده هو أنني ما زلت أصغر من دونالد ترامب".


وأضاف كلينتون في حديثه عن ترامب: "إنه يتحدث دائماً عن نفسه، لذا في المرة القادمة التي تسمعه فيها، لا تحسب الأكاذيب، بل أحسب الـ (أنا) إنه يحاول فتح رئتيه بقوله "أنا أنا أنا أنا أنا"".

وتابع: "وعندما تصبح كامالا هاريس رئيسة، فإن كل يوم سيبدأ بـ أنت، أنت، أنت - هل تريد أن تقضوا السنوات الأربع القادمة في الحديث عن حجم الحشود والجماهير؟".

ومن الجدير بالذكر أن كلينتون أصغر من ترامب بأشهر قليلة فقط، حيث بلغ ترامب 78 عامًا في حزيران/يونيو من هذا العام.


وإذا فاز ترامب في الانتخابات المقبلة في نوفمبر/ تشرين الثاني، فسيكون أكبر رئيس أمريكي سنًا عند توليه المنصب، بعمر 78 عامًا و219 يومًا، متجاوزًا الرقم القياسي السابق للرئيس جو بايدن الذي تولى المنصب بعمر 78 عامًا و61 يومًا.

وبدأ الحزب الديمقراطي الأمريكي مؤتمره السنوي منذ الاثنين الماضي ومن المقرر أن ينتهي الخميس، بمشاركة الرئيس جو بايدن ونائبته كامالا هاريس، حيث سيتم ترشيحهما رسمياً لخوض الانتخابات الرئاسية المقبلة في 5 نوفمبر/ تشرين الثاني القادم.

اظهار أخبار متعلقة


ويحضر هذا المؤتمر في شيكاغو أيضاً الرئيسان السابقان باراك أوباما وبيل كلينتون، إلى جانب شخصيات بارزة في الحزب. ويهدف هذا التجمع إلى توحيد صفوف الحزب، ووضع استراتيجية لمواجهة دونالد ترامب والحزب الجمهوري، بالإضافة إلى كسب تأييد الناخبين في الولايات "المتأرجحة".
التعليقات (0)

خبر عاجل