حول العالم

أثارت جدلا واسعا.. من المقصود بقصيدة الأمير عبد الرحمن بن مساعد "الهجومية"؟

الأمير عبد الرحمن بن مساعد عاد وقال إنه يقصد أعداء الوطن - صفحته على إكس
الأمير عبد الرحمن بن مساعد عاد وقال إنه يقصد أعداء الوطن - صفحته على إكس
واصل الأمير السعودي، عبد الرحمن بن مساعد، إثارة الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي عبر نشر التغريدات التي يتفاعل معها نشطاء وتثير تعليقاتهم.

وتفاعل مؤخرا نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مع قصيدة نشرها على صفحته الرسمية بمنصة "إكس" قبل أن يعود ويوضح من المقصود فيها.

وقال الأمير في تدوينته: "عندما يصل كارهوك لدرجة الخَبَال.. والتفاهة والسفاهة وخمول الذكر وأُفول الفكر وسوء المآل.. والتأليف والتحريف والتخريف والتجديف وفجّ الضلال.. والوضع المُربِك والكذب المضحك لحدود لا يصلها الخيال..".



وأضاف الأمير عبد الرحمن من خلال التغريدة: "لا يمكن حينها (مِنْك) إلّا أن يقال: الحمد لله ذي الإكرام والجلال.. على أن هؤلاء هم أعدائي وأن أعدائي على هذا الحال.. اللهم أدِمها نعمة واحفظها من الزوال..!".

وبعد التفاعل على تغريد الأمير علق الأمير السعودي بتدوينة أوضح فيها قائلا: "أقصد أعداء الوطن".


وهذه ليست المرة الأولى التي يثير فيها الأمير عبد الرحمن بن مساعد تفاعل النشطاء حيث أثار جدلا واسعا على منصات التواصل الاجتماعي عقب نهاية موسم الحج بعد نشر مقطع فيديو لأحد المشاهد الكوميدية للفنان المصري عادل إمام، فسرها البعض أنها تسخر من مشاهد وفيات الحجاج.


وكانت وقتها دول عربية وإسلامية، منها مصر والأردن وتونس والمغرب والجزائر وإيران، قد أعلنت وجود عدد من الوفيات في صفوف حجاجها، تزامنًا مع ارتفاع في درجات الحرارة خلال أيام التشريق.



ونشر الأمير ابن مساعد مقطعا من المسرحية الكوميدية مدرسة المشاغبين للفنان المصري عادل إمام، وهو يقول: "شوفتني وأنا ميت, كنت حلو وأنا ميت". مما أثار استياء كبيرا عبر منصات التواصل الاجتماعي.

التعليقات (0)