حول العالم

175 معلما صينيا يبدؤون أولى تجارب السعودية لتدريس لغة "الماندرين"

يتوقع أن ترسل الصين 800 معلم لغة صينية إلى السعودية على دفعات - الأناضول
يتوقع أن ترسل الصين 800 معلم لغة صينية إلى السعودية على دفعات - الأناضول
تبدأ السعودية في تعليم اللغة الصينية لطلاب المراحل الابتدائية والمتوسطة، حيث، يبدأ 175 معلماً ومعلمة للغة الصينية المهنية منتصف أب / أغسطس الجاري، تنفيذاً لاتفاقية تعزيز التعاون في تعليم اللغة الصينية التي أبرمتها الدولتان العام الماضي.

وبحسب صحيفة "تشاينا ديلي" الصينية وسيكون هؤلاء المعلمون دفعة أول من معلمي اللغة الصينية الذين يخدمون في السعودية، كما أن جميع المعلمين أنهوا التدريبات المطلوبة في جامعة تيانجين نورمال.

وقامت بوضع أسس التدريب جامعة "تيانجين" ووزارة التعليم السعودية ومركز تعليم اللغات والتعاون التابع لوزارة التعليم الصينية.

اظهار أخبار متعلقة


ويتوقع أن ترسل الصين 800 معلم لغة صينية إلى السعودية على دفعات عدة، فيما ذكرت صحف صينية أن 175 معلماً صينياً سيباشرون عملهم بالسعودية كمدرسين للغة الماندرين (اللغة الصينية الرسمية)، ابتداء من منتصف أب/ أغسطس الجاري.

وكان مجلس الوزراء السعودي قد وافق، في أذار/ مارس من العام الماضي، على مذكرة تعاون لتعليم اللغة الصينية بين وزارة التعليم في المملكة ونظيرتها في الصين.

ووجهت وزارة التعليم السعودية، في أب / أغسطس، كافة المدارس إلى ضرورة البدء بتعلم اللغة الصينية، واعتماد تطبيق البرنامج في جميع المدارس الثانوية بواقع حصتين أسبوعياً.
التعليقات (0)