حقوق وحريات

متظاهرون أمام حفل للحزب الديمقراطي في شيكاغو يُطالبون بوقف العدوان على غزة (شاهد)

يطالب المحتجون الولايات المتحدة وقف دعم "الإبادة الجماعية"- الأناضول
يطالب المحتجون الولايات المتحدة وقف دعم "الإبادة الجماعية"- الأناضول
تظاهر عشرات الآلاف من المتضامنين مع فلسطين، أمام "حفل العشاء الترحيبي" لمندوبي الحزب الديمقراطي الذين يشاركون في المؤتمر الوطني للحزب، الذي انطلقت أعماله، اليوم الاثنين، في مدينة شيكاغو الأمريكية، بولاية إلينوي. 

وطالب المتظاهرون بحظر إرسال الأسلحة الأمريكية إلى دولة الاحتلال الإسرائيلي، بسبب حربها الدموية المتواصلة على كامل قطاع غزة المحاصر، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 40 ألف فلسطيني.


وفي السياق نفسه، عبّر المشاركون في المظاهرة، عن انطلاقهم في الفعاليات الاحتجاجية بالتزامن مع أشغال المؤتمر، على الرغم ممّا وصفوه بـ"القمع الشرطي"، وذلك من أجل إجبار الإدارة الديمقراطية الحالية على وقف التمويل العسكري لدولة الاحتلال.

كذلك، يطالب المحتجون، الولايات المتحدة، بوقف دعم "الإبادة الجماعية" التي ترتكبها دولة الاحتلال الإسرائيلي في حق الشعب الفلسطيني، خاصّة الأهالي في قطاع غزة. منذ تشرين الأول/ أكتوبر العام الماضي.

إلى ذلك، قالت حملة "ليست قنبلة أخرى" وهي مبادرة تقودها الحركة الوطنية؛ عبر بيان لها، صدر قبل المظاهرات التي انطلقت اليوم الاثنين: "إن الأمر واضح وضوح الشمس: من أجل التوصل إلى وقف إطلاق النار في غزة، يجب على الولايات المتحدة أن تتوقف فوراً عن تسليح إسرائيل".

وخلال يوم أمس الأحد، اندلعت احتجاجات #NotAnotherBomb في قلب عشرات المدن بما في ذلك نيويورك وأتلانتا وبوسطن ولوس أنجلوس وأوكلاند بولاية كاليفورنيا، وهي مسقط رأس نائبة الرئيس، كامالا هاريس، المرشحة الرئاسية الديمقراطية التي تقول حملتها إنها لا تدعم تعليق شحنات الأسلحة الأمريكية إلى دولة الاحتلال الإسرائيلي، وفقا لتقرير نشر في وقت سابق على صحيفة "كون دريمز".

ويوم السبت، اندلعت مظاهرات في مدن من بينها شيكاغو، وديربورن بولاية ميشيغان، وميلووكي وماديسون بولاية ويسكونسن، تحت شعار "ليست قنبلة أخرى"؛ فيما اندلعت مظاهرات أخرى تحمل نفس المطالب الملحّة، الجمعة، في واشنطن العاصمة.

اظهار أخبار متعلقة


تجدر الإشارة، إلى أن قوات الاحتلال الإسرائلي تواصل ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة، لليوم الـ 318 على التوالي، وسط ترقب لما ستؤول إليه جهود وقف إطلاق النار في ظل تعنت الاحتلال الإسرائيلي.

ونفذت طائرات الاحتلال غارات ليلة عنيفة على أرجاء واسعة من قطاع غزة، في ظل تواصل التوغل في الأطراف الشمالية الغربية من مدينة خانيونس. فيما شنّت طائرات الاحتلال الحربية، فجر اليوم، غارة على شمال شرق مخيم النصيرات للاجئين، وسط قطاع غزة، فيما جددت مدفعية الاحتلال، القصف المدفعي في محيط مدينة حمد شمال خانيونس. تزامنًا مع تحليق مكثف لطائرات الاستطلاع في أجواء مدينة خانيونس، جنوب القطاع.
التعليقات (0)

خبر عاجل