سياسة عربية

مظاهرات في مدن أوروبية وعالمية داعمة لشعب فلسطين (شاهد)

يواصل الاحتلال الإسرائيلي حربه رغم قرار من مجلس الأمن الدولي بوقف الحرب- الأناضول
يواصل الاحتلال الإسرائيلي حربه رغم قرار من مجلس الأمن الدولي بوقف الحرب- الأناضول
شهدت العديد من المدن الأوروبية، والعالمية السبت، مظاهرات داعمة للشعب الفلسطيني تنديدا بحرب الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة والتي اندلعت منذ السابع من تشرين الأول/ اكتوبر 2023.

وفي العاصمة الفرنسية باريس خرج فرنسيون داعمون لفلسطين في تظاهرة ضد حرب الاحتلال على غزة، مطالبين بوقف إطلاق النار وإدخال المساعدات إلى أهالي القطاع.



وكما شهدت العاصمة الإيرلندية دبلن مظاهرة للتعبير عن التضامن مع أهالي غزة منددة بالإبادة الجماعية التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي في غزة منذ 9 أشهر.


وشهدت مدينتا مالمو وهلسنبوري بالسويد ومدينة ميلانو الإيطالية عددا من التظاهرات نصره لغزة وضد الإبادة الجماعية المرتكبة في قطاع غزة.







وفي ألمانيا شهدت عدد ولايات منها برلين و دوسلدورف عدة تظاهرات رافضة لحرب الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، رغم حالة التشديد الأمني الرافضة لخروج التظاهرات نظرا لموقف الحكومة المؤيد لدولة الاحتلال الإسرائيلي.





في قلب نيويورك خرج المتظاهرون المؤيدون لفلسطين رافضين الدعم الأمريكي المقدم للاحتلال الإسرائيلي، مطالبين بوقف إطلاق النار وبالسماح بدخول المساعدات، ووقف الدعم الأمريكي للاحتلال.

ومنذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، يشن الاحتلال الإسرائيلي حربا على غزة خلفت أكثر من 120 ألف فلسطيني بين شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء، وآلاف المفقودين وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي حربه رغم قرار من مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح مدينة رفح جنوبي القطاع، واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال "إبادة جماعية"، وتحسين الوضع الإنساني المزري في غزة.
التعليقات (0)