سياسة دولية

إعلان مثير.. وسائل إعلام عبرية تصف نتنياهو بـ"الجبان" (شاهد)

حالة من الترقب تسود في الأوساط الإسرائيلية خوفا من الرد المحتمل من إيران وحزب الله- الأناضول
حالة من الترقب تسود في الأوساط الإسرائيلية خوفا من الرد المحتمل من إيران وحزب الله- الأناضول
نشرت وسائل إعلام عبرية إعلانا مثيرا، وصفت خلاله رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بـ"الجبان"

وتحت عنوان "نتنياهو الجبان أمام حسن نصر الله" تحدث الإعلان عن خوف نتنياهو من زعيم حزب الله حسن نصرالله، ما تسبب في ترك 43 مستوطنة صهيونية في شمال الأراضي المحتلة، أمام صواريخ حزب الله، التي دخلت إلى ساحات الاشتباك عقب الحرب التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وأضاف المقطع المنشور أن نتنياهو خائف من زعيم حزب الله منذ 14 عاما، ما تسبب في استقبال عشرات المقذوفات والطائرات دون طيار والطائرات المفخخة يوميا على شمال الأراضي المحتلة.


يذكر أن حالة من الترقب تسود في الأوساط الإسرائيلية، على وقع التوقعات باقتراب رد محتمل من إيران وحزب الله عقب اغتيال رئيس الوزراء الفلسطيني المنتخب إسماعيل هنية في طهران، والقيادي العسكري البارز في الحزب اللبناني فؤاد شكر في ضاحية بيروت الجنوبية.

اظهار أخبار متعلقة


وكان الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله قال الأسبوع الماضي، إن حزبه وإيران "ملزمان بالرد" على اغتيال هنية وقائد عمليات الحزب في جنوب لبنان فؤاد شكر، مؤكداً المضي في هذا الخيار "أياً تكن العواقب". وشدّد نصرالله على أن "ردنا آت، قويا مؤثراً فاعلاً ".

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي شن حرب مدمرة على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023، خلفت أكثر من 40 ألف شهيد معظمهم من النساء والأطفال والنساء، بخلاف المفقودين تحت الأنقاض، مع تدمير كامل للبنية التحتية.

ويرهن حزب الله وقف هجماته وقصفه على شمال الأراضي المحتلة بوقف الحرب على قطاع غزة.

التعليقات (0)