حول العالم

وفاة سعد الدين الزميلي رجل الأعمال وأحد رواد العمل الخيري في الأردن

والزميلي من مواليد غزة في عشرينيات القرن الماضي ومعروف بأعماله الخيرية على مستوى الأردن
والزميلي من مواليد غزة في عشرينيات القرن الماضي ومعروف بأعماله الخيرية على مستوى الأردن
توفي في العاصمة الأردنية عمّان، مساء الثلاثاء، أحد رواد العمل الخيري في الأردن رجل الأعمال سعد الدين الزميلي.

وساهم الزميلي بتأسيس العديد من الجمعيات الخيرية والقرآنية حيث ساهم بتأسيس جمعية المحافظة على القرآن الكريم، وجمعية المركز الإسلامي الخيرية، وجمعية العفاف، وجمعية الرخاء لرجال الأعمال.

وهو عضو في العديد من الجمعيات الخيرية منها لجنة زكاة مناصرة الشعب الفلسطيني وجمعية غزة هاشم.

والزميلي من مواليد غزة في عشرينيات القرن الماضي وله ستة أبناء، ومعروف بأعماله الخيرية على مستوى الأردن.

ونعت جماعة الإخوان المسلمين الزميلي وقالت في بيان: "إننا في جماعة الإخوان المسلمين إذ ننعى للشعب الأردني والأمة العربية والإسلامية الفقيد الزميلي لنؤكد على أننا فقدنا رجلاً من رجلات الوطن الأوفياء، عرفناه لسنوات طويلة في ميادين العمل الخيري الفردي والمؤسسي والعمل الاجتماعي عموماً، إذ كان المرحوم من مؤسسي العمل الخيري وداعميه بسخاء وله بصمات واضحة في مجالات كثيرة".

اظهار أخبار متعلقة


وأضاف البيان: " وحيث أننا نعيش في ظلال معركة طوفان الأقصى، فإن للفقيد الزميلي الأثر الطيب والمساهمات الخيرية الكبيرة في دعم القضية الفلسطينية، فكان رحمه الله نموذجاً يحتذى وقدوة في البذل والعطاء والأخلاق وطيب المعشر".

وقد نعاه رئيس جمعية رجال الأعمال الأردنيين ورئيس اتحاد رجال الأعمال العرب حمدي الطباع.

وقال الطباع: "نفتقد اليوم رجلا من رجالات الوطن الأوفياء، عرفته عن قرب لسنوات طويلة في ميادين العمل الخيري الفردي والمؤسسي والعمل الاجتماعي عموما، فقد كان رحمه الله من مؤسسي العمل الخيري وداعميه بسخاء وله بصمات واضحة في مجالات كثيرة".

وأضاف: "المرحوم أبو بشير امتد أثره الطيب ومساهماته خارج الأردن، فهو نموذج وقدوة ليس فقط في البذل والعطاء، بل في الأخلاق وطيب المعشر وعلاقاته الاجتماعية".





التعليقات (0)

خبر عاجل