رياضة دولية

ترحيل لاعب مصري في أولمبياد باريس اتهم بالتحرش.. ما العقوبة المتوقعة؟

رئيس اللجنة الأولمبية المصرية قرر إحالة اللاعب إلى التحقيق- صفحة وزارة الشباب والرياضة المصرية
رئيس اللجنة الأولمبية المصرية قرر إحالة اللاعب إلى التحقيق- صفحة وزارة الشباب والرياضة المصرية
رحلت السلطات الفرنسية المصارع المصري محمد إبراهيم كيشو، إلى بلاده، بعد إلقاء الشرطة القبض عليه فجر الجمعة، بتهمة التحرش بفتاة خلال وجوده في أحد المحلات، في الساعة الرابعة والنصف فجرًا.

وأوضحت تقارير أن المصارع المصري اتهم بالتحرش بعدما لمس "مناطق حساسة" لفتاة خلال وجوده في أحد المقاهي، في حوالي الساعة الرابعة فجرًا، حيث كان في حالة سُكر.

اظهار أخبار متعلقة


وفتحت النيابة العامة بباريس تحقيقا في القضية، بالدائرة الثالثة للشرطة القضائية، بالتزامن مع بداية منافسات عدد من المصارعين المصريين، مثل ضياء الدين عبد المطلب وعمرو حسين، على ملعب أرينا دو شامب دي مارس، الجمعة.



وقرر رئيس اللجنة الأولمبية المصرية ياسر إدريس إحالة اللاعب إلى لجنة الهيئات والأندية والقيم برئاسة شريف القماطي للتحقيق، وكلف رئيس البعثة المصرية للتحقيق في غياب اللاعب عن البعثة.



وكشف محمد محمود، رئيس اتحاد المصارعة ورئيس وفد المصارعة، أن كيشو غادر البعثة بإذن من رئيس وفد المصارعة لمشاهدة المباراة النهائية للمصارعة في وزنه، ولم يعد لمقر البعثة وأغلق هاتفه.

اظهار أخبار متعلقة


من جانبه، يعقد وزير الشباب والرياضية المصري، أشرف صبحي، اجتماعا مع رئيس اللجنة الأوليمبية المصرية، ياسر إدريس، لاتخاذ إجراءات عاجلة بشأن واقعة اللاعب الذي ودع منافسات أولمبياد باريس 2024 في أول ظهور له.


وعلى صعيد العقوبة داخل القضاء الفرنسي، فقد صوت مجلس الأمة الفرنسي في 31 تموز/ يوليو 2012، بشكل نهائي على قانون مكافحة التحرش الجنسي، بناء على طلب خاص من عدة جمعيات وجمعيات مناهضة للعنف ضد المرأة، أن يعتبر جريمة يعاقب عليها بالسجن لمدة عامين وغرامة قدرها 30 ألف يورو.

ورياضيا، في حال ثبوت مخالفة اللاعب، فإن العقوبة قد تصل إلى الشطب النهائي، واستبعاده من ممارسة اللعبة محلياً ودولياً.
التعليقات (0)

خبر عاجل