رياضة دولية

ملك المغرب يهنئ الأسود الأولمبية بعد إحراز برونزية أمام مصر

المنتخب المغربي الأولمبي اكتسح نظيره المصري بسداسية نظيفة- أ ف ب
المنتخب المغربي الأولمبي اكتسح نظيره المصري بسداسية نظيفة- أ ف ب
بعث ملك المغرب محمد السادس ببرقية تهنئة إلى أعضاء المنتخب المغربي الأولمبي لكرة القدم، وذلك بمناسبة ظفره بالميدالية البرونزية خلال دورة الألعاب الأولمبية 2024 في باريس.

وقال  الملك في هذه البرقية: “فيطيب لنا أن نتقدم إليكم بتهانئنا الحارة بمناسبة ظفركم بالميدالية النحاسية خلال دورة الألعاب الأولمبية 2024 بباريس”.

ومما جاء في برقية الملك: “ولا يسعنا أمام هذا الإنجاز الأولمبي الأول من نوعه لكرة القدم المغربية إلا أن نشيد بما قدمتموه طيلة هذه البطولة من مستوى رفيع وأداء ماتع، وبما أبنتم عنه من روح تنافسية عالية، وغيرة وطنية صادقة تجسدت في عزيمتكم القوية على تأكيد المكانة المتميزة والمتألقة التي أضحت تحتلها رياضة كرة القدم المغربية قاريا ودوليا”.

وأضاف الملك: “وإذ نجدد لكم ولكل من ساهم في تحقيق هذا الإنجاز المشرف أصدق تهانينا وتنويهنا، لنرجو لكم مزيدا من التألق وكامل التوفيق في مواصلة مشواركم الرياضي الواعد، مشمولين بسابغ عطفنا وسامي رضانا”.

وكان المنتخب المغربي الأولمبي قد اكتسح نظيره المصري بسداسية نظيفة، اليوم، على أرضية ملعب لابوجوار بنانت الفرنسية، ضمن مسابقة كرة القدم بدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، محرزا بذلك الميدالية البرونزية.

ومنذ بداية الشوط الأول نزل المنتخب المغربي الأولمبي بثقله على المعترك المصري، باحثا عن هدف أول مبكر.

في الدقيقة 23 افتتح الصمد الزلزولي النتيجة للمغاربة، وضاعف سفيان رحيمي الغلة في الدقيقة 26.

ومع بداية الشوط الثاني حضر الهدف الثالث للمنتخب المغربي الأولمبي، في الدقيقة 51 تحديدا، من توقيع بلال الخنوس بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، ثم عاد رحيمي لتوقيع هدفه الأولمبي الثامن في هذه الدورة، في الدقيقة 64، جاعلا النتيجة 4-0 لصالح المغاربة، وأتى الدور على الدقيقة 73 كي يحرز أكرم النقاش الهدف الخامس للنخبة الأولمبية الوطنية في الشباك المصرية، وتحولت النتيحة إلى 6-0 في الدقيقة 87 بواسطة أشرف حكيمي؛ عقب تنفيذ ركلة حرة مباشرة وضع بها الكرة في المرمى بقوة ودقة بالغة.
التعليقات (0)