سياسة دولية

أستاذ سياسة أمريكي: الاحتلال في "ورطة" بعد اغتيال هنية (شاهد)

أعلنت حركة حماس عن استشهاد هنية في غارة إسرائيلية استهدفت مقر إقامته في طهران- الأناضول
أعلنت حركة حماس عن استشهاد هنية في غارة إسرائيلية استهدفت مقر إقامته في طهران- الأناضول
أكد أستاذ السياسة الأمريكي جون ميرشايمر، أن الاحتلال الإسرائيلي يواجه "مشكلة عميقة" بعد اغتيال رئيس الوزراء الفلسطيني المنتخب إسماعيل هنية.

وقال ميرشايمر إن مشكلة الاحتلال "غير قابلة للحل وتتفاقم"، خاصة في غياب الحلول العسكرية للتهديدات الخارجية، والفوضى الداخلية التي تهدد بحرب أهلية، والاعتماد الشديد على الدعم الأمريكي.


وفي وقت سابق قال صاحب الكتاب الشهير "اللوبي الصهيوني والسياسة الخارجية الأمريكية" إن "إسرائيل في ورطة كبيرة.. عجزت عن هزيمة حماس وعن تطهير غزة من الفلسطينيين!" .

وأضاف ميرشايمر، أن الاحتلال الإسرائيلي لن يستطيع الخروج من تلك الأزمة في المستقبل، كما أن أمريكا هي الأخرى خسرت، رغم أن خسارتها لم تكن بحجم خسارة الاحتلال الإسرائيلي.



وأعلنت حركة المقاومة الإسلامية حماس الأربعاء الماضي، عن استشهاد رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية، في غارة إسرائيلية استهدفت مقر إقامته في العاصمة الإيرانية طهران.

وقالت الحركة، في بيان لها الأربعاء، إنها "تنعى لأبناء الشعب الفلسطيني والأمة العربية والإسلامية وكل أحرار العالم الأخ القائد الشهيد المجاهد إسماعيل هنية رئيس الحركة، الذي قضى إثر غارة صهيونية غادرة على مقر إقامته في طهران، بعد مشاركته في احتفال تنصيب الرئيس الإيراني الجديد".

اظهار أخبار متعلقة


وأفاد التلفزيون الرسمي الإيراني باستشهاد القائد إسماعيل هنية في طهران، موضحا أن التحقيق جار في عملية الاغتيال وأنه سيتم الإعلان عن النتائج قريبا.

ومنذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر يشن الاحتلال الإسرائيلي حربا مدمرة على غزة راح ضحيتها آلاف الشهداء معظمهم من النساء والأطفال والشيوخ، خلاف المفقودين تحت الأنقاض مع تدمير البنية التحتية للقطاع.
التعليقات (0)

خبر عاجل