رياضة دولية

دجوكوفيتش يهزم نادال ويبلغ ثمن النهائي بأولمبياد باريس

حقق حامل لقب 24 بطولة كبرى فوزه الـ31 على الماتادور الإسباني-  Roland-Garros / إكس
حقق حامل لقب 24 بطولة كبرى فوزه الـ31 على الماتادور الإسباني- Roland-Garros / إكس
بلغ الصربي نوفاك دجوكوفيتش الدور الثالث من منافسات فردي الرجال في مسابقة التنس ضمن دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، عقب فوزه على الإسباني رافاييل نادال بمجموعتين دون رد، اليوم الاثنين.

وظهر النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش (37 سنة) بمستوى أفضل من منافسه الإسباني رافاييل نادال، في المواجهة على ملاعب رولان غاروس، وحسم المجموعة الأولى بسرعة وباكتساح كبير (2-0) ثم (4-0) وبعد ذلك (5-0) وصولاً إلى الفوز (6-1)، في مجموعة لم يقدر فيها الإسباني على مجاراة قوة منافسه، وبشكل خاص في الضربات الأرضية.

وعاد نادال في المجموعة الثانية بقوة، فبعد أن كان متأخراً (3-0) نجح في العودة وقلص السلسلة إلى (4-3) ثم عادلها (4-4)، ولكن ديوكوفيتش عرف كيف يخطف نقطتين متتاليتين ليتفوق في النهاية (6-4)، ويفوز في المواجهة ويتأهل إلى الدور الثالث من أولمبياد باريس 2024، ليواصل رحلته في المنافسة على الميدالية الذهبية.


وحقق حامل لقب 24 بطولة كبرى (ديوكوفيتش) فوزه الـ31 على الماتادور الإسباني، علماً بأنهما التقيا أول مرة على ملاعب رولان غاروس الترابية أيضاً عام 2006.

وأعرب ابن الـ35 عاماً الباحث في "باريس 2024" عن اللقب الوحيد الغائب عن خزائنه عن ارتياحه، قائلا "كل شيء كان يسير على ما يرام، كنت متقدماً 6-1 و4-0 لكني لعبت بعدها بشكل سيئ على إرسالي ومنحته الفرص".

وتابع ديوكوفيتش: "لم أفكر في عام 2006 أننا سنواصل اللعب ضد بعضنا بعد 20 عاماً".




التعليقات (0)